شاهد: قرد هندي يشارك في مأتم عزاء

القرد يعزي إمرأة في وفاة والدها ويربت على كتفها كالبشر.jpg
القرد يعزي إمرأة في وفاة والدها ويربت على كتفها كالبشر
تعبيرية.jpg
تعبيرية
القرد يعزي إمرأة في وفاة والدها ويربت على كتفها كالبشر.jpg
تعبيرية.jpg
2 صور
يتفق الجميع على أن للحيوانات مشاعر تشبه أحياناً مشاعر البشر، تحزن وتفرح مع أصدقائها البشر، بل وتعزيهم أيضاً كالبشر، وخاصةً، القرود والكلاب والطيور، فهي الأقرب لسلوكيات ومشاعر أصحابها.
فالتجارب أثبتت أن قضاء الحيوانات سنوات طويلة مع أصحابها تجعلها تتقارب معهم بالأطباع والسلوكيات، وقد تتعلم عاداتهم وتقاليدهم بفضل ما يمتلكونه من ذكاء. وما أكد هذا الأمر مؤخراً، حادثة اقتحام قرد لجموع المعزين ليواسي امرأة بوفاة والدها، حيث وضع يده حول كتفها، وربت على رأسها عندما كانت تبكي، كما يفعل البشر تماماً.

وقد أثارت اللقطات التي تم تصويرها لهذه اللحظة المؤثرة للقرد في الهند، الكثير من التفاعل على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، وأظهرت اللقطات القرد وهو يضع ذراعاً حول كتف المرأة ويربت على رأسها، ثم مكث لبعض الوقت قبل أن يرحل، وفقاً لموقع "العرب".
وتم تسجيل هذا الحادث في الأسبوع الماضي، بعد وفاة رجل يبلغ من العمر 80 عاماً في نارغوند في الهند.
وقال شهود عيان إن القرد شوهد في جنازات أخرى بالمنطقة من قبل.

لاتكتمل الجنازات إلا بوجود القرد المعزي
وأضاف أحد السكان"إن صوت البكاء الصاخب ربما يلفت انتباه القرد، ما يدفعه ليحضر الجنازات ويقلد حركات تعزيتنا لبعضنا البعض، حتى بتنا نشعر بأن أي جنازة لن تكتمل حتى يصل القرد"
وكما هو معروف فالقردة تنتشر بكثرة في الهند، وأصبحت مألوفة لدى البشر، وقد أظهرت الدراسات أن باستطاعتها إلى حد ما قراءة المشاعر الإنسانية التي تشاهدها.