شاهدوا: أم تعرض ابنها للتبني قبل ولادته.. فهل هي على حق؟

إقرار الأم بالتنازل عن طفلها
يد الأم تمسك يد طفلها
الأم الحامل
3 صور

نشرت امرأة حامل خطابًا عاطفيًا، تشرح فيه قرارها بعرض طفلها الذي لم يولد بعد للتبني. وبحسب موقع «ميرور» كشفت الأم عبر موقع التواصل الاجتماعي «ريديت» - الذي يعرض فيه رواده مشاكلهم للبحث عن حلول لها - صراعاتها مع الصحة العقلية، وتزعم أنها ليست في المكان المناسب لتربية طفل بمفردها، ومن الواضح أن المرأة البالغة من العمر 29 عامًا لديها حب كبير لابنها، لأنها تريد أن تتأكد من أن لديه أفضل حياة ممكنة، في منزل مستقر مع والدين محبين، فلقد اتخذت قرارها بشأن هذا الأمر، لكنها لجأت إلى الإنترنت للحصول على المشورة بشأن مسألة أخرى، وهي ما إذا كان عليها أن تكتب خطابًا لطفلها تشرح له سبب عدم قدرتها على الاحتفاظ به أم لا تكتبه؟


تقول مقالتها: «قمت بعرض طفلي للتبني حتى أتمكن من أن أمنحه حياة أفضل وأكثر استقرارًا مع والدين، فبعد ولادته، سأذهب إلى مرفق للصحة العقلية؛ لأحاول تحسين نفسي. هل سيكون من المناسب أن أكتب له خطابًا لشرح ذلك؟ أعتقد أنه يستحق والدين يريدانه ويستطيعان العناية به. لقد أصبت بالاكتئاب الشديد منذ أن توفي والد الطفل، وقد قضيت عدة أيام في السرير، أعرف أنني لا أستطيع تربية طفل في حالتي العقلية الحالية».


كما أضافت الأم أنها لن تخوض تجربة الحمل مرة أخرى، فكل أمنيتها هي أن يكون للطفل والدان محبان ومنزل سعيد وصحي، أما أعظم أمنية بالنسبة لها هي أن أكون يومًا ما طبيعية.


علق أكثر من 1000 شخص على مشاركة المرأة، وتبادلوا أفكارهم وتمنوا لها السلامة، وقدروا لها موقفها تجاه نفسها وقرارها، وكتب أحد الأشخاص قائلاً: «أنت لطيفة للغاية وكل ما كنت تقولينه في هذا المنشور يجعلني أعتقد أنك شخص جيد للغاية».