289 سعودية خضعن لفحص سرطان الثدي في العيادة المتنقلة بـ «الشرقية»

من الفعاليات
عربة فحص الماموجرام
3 صور

خضعت 289 سيدة سعودية في المنطقة الشرقية، لفحص الكشف عن سرطان الثدي في العيادة المتنقلة «الماموجرام» بمستشفى العقربية في الخبر، ومستشفى بقيق العام خلال الشهر الماضي.

ويهدف هذا الفحص إلى توعية النساء وتثقيفهن بأهمية الكشف المبكر عن الإصابة بالمرض الخبيث، وتعريفهن بطرق الوقاية منه.

وأوضحت المدير التنفيذي للجمعية، سحر سلامة، أن عيادة الكشف المبكر المتنقلة، تستهدف الوصول إلى أكبر عدد من النساء ممن تزيد أعمارهن عن 40 عاماً، وقالت: «هؤلاء النساء خضعن للفحص الشامل، وتبين عدم إصابتهن بالمرض».

وأضافت سلامة، أن اختيار السيدات لإجراء الفحص السريري، يأتي بناءً على معايير طبية، منها: العمر، فمن يزيد عمرها عن 40 عاماً، تكون مهددة بالإصابة في أي وقت، والسمنة، مشيرة إلى أن الفحص يتم من قِبل أطباء وطبيبات مختصين.

وبيَّنت سلامة، أن السيدات اللاتي تم فحصهن في محافظة الخبر، بلغ عددهن 143، فيما تم فحص 146 سيدة في بقيق، وقالت: «عمليات الفحص في العيادة تصاحبها أنشطة توعوية وتثقيفية للنساء». مشيرة إلى أن العيادة المتنقلة مستمرة في جولاتها التثقيفية في كل مدن ومحافظات المنطقة الشرقية على مدار العام بهدف نشر التوعية الصحية بين أفراد المجتمع، وتثقيف النساء بأهمية الكشف المبكر عن المرض، سعياً من الجمعية إلى الحد من انتشار مرض سرطان الثدي لدى النساء.