أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

29 جهة حكومية تشارك في تنفيذ خطة ‎الدفاع المدني لرمضان هذا العام

الدفاع المدني تعلن خطتها لشهر رمضان هذا العام
الدفاع المدني تعلن خطتها لشهر رمضان هذا العام

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني جاهزيتها لتنفيذ خطتها العامة لشهر رمضان لهذا العام 1440هـ، في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك بمشاركة 29 جهة حكومية تشمل افتراضات متعددة لمواجهة أي طارئ، وتفصيلية لتحديد أدوار كل جهة.

وقال مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، اللواء سالم المطرفي، ‏خلال انعقاد المؤتمر الصحفي للمديرية العامة للدفاع المدني، بالعاصمة المقدّسة، لعرض أبرز استعدادات الدفاع المدني وخططها للحفاظ على سلامة المعتمرين في العاصمة المقدّسة وزوّار المسجد النبوي الشريف خلال شهر رمضان المبارك، أن 160 متطوعاً يشاركون في خطةالدفاع المدني، حيث تزايد طلبات الجهات التطوعية في المشاركة عن الأعوام السابقة، ‏ونعمل على رفع الوعي التوعوي لزوار المسجد الحرام وهو أهم أهداف المديرية، وقد تم عمل لوحات إرشادية بعدة لغات.

وأكد المطرفي، أن ‏الخطة التفصيلية في المشاعر المقدسة لهذا العام ستنفذ تحت إشراف أمير مكة، خالد الفيصل، ونائبه، بدر بن سلطان، لافتاً، إلى أن إمارة مكة تغطي ميدانياً كافة الأمور المتعلقة بالسلامة العامة في المسجد الحرام.

وأشار اللواء المطرفي، إلى أن ‏أعمال الحماية المدنية تتضمن، «الإيواء، والإخلاء، والإغاثة، والتنسيق مع الجهات الأخرى، وتحديد الخطط، والرصد؛ والتطوع».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X