أصوات تتنافس على لقب برنامج «المرتل» في شهر رمضان

أطلق تلفزيون دبي الموسم الثاني من برنامج المسابقات «المرتل»، المتخصص بأجمل صوت لتجويد وترتيل القرآن الكريم، والذي يبدأ اليوم، مع مطلع شهر رمضان الكريم، على قناة سما دبي وإذاعة نور دبي.

ويجمع البرنامج الهادف بين الروحانيات والمنافسة الشريفة، مركزاً على الرؤية الدينية السمحاء والطابع الإنساني في شهر الخير.

وتضم لجنة التحكيم نخبة من القراء في منطقة الخليج العربي، وهم: مشاري بن راشد العفاسي، وعبدالرزاق الدليمي، وأسامة الصافي، فيما يستمر المذيع أيوب يوسف في تقديم الحلقات، والمذيع صلاح الشطي في تقديم كواليس الموسم الثاني من البرنامج.

ويتضمن «المرتل» في موسمه الثاني ثلاث مراحل على امتداد حلقاته التي تصل إلى 15، يشارك فيها 25 متنافساً يتمتعون بأصوات شجية، بداية من المرحلة الأولى التي يتم من خلالها التعرف إلى أصوات المشتركين وأدائهم.

وقال القارئ مشاري العفاسي: إن «المرتل» يتميز في موسمه الثاني بتوسيع دائرة المشاركة، بعد أن كان مقتصراً في العام الماضي على المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، مؤكداً أن البرنامج أرسى ثقافة مختلفة. وقال: «سعيد بالمشاركة في هذا البرنامج غير التقليدي، بعد أن تابعنا وشاهدنا الكثير

من البرامج التي تخاطب فقط المهتمين بالحفظ والتلاوة، في حين يخاطب (المرتل) جموع المسلمين، ونحن نسمع للمتسابقين ونستمتع بأدائهم، وأنا على يقين بأن الجمهور سيفرح ويستمتع بهذا البرنامج مثلما استمتعنا بهذه الأصوات الشجية في الأستديو».

وأضاف العفاسي: «أكثر من 1000 متسابق تقدموا إلى مرحلة المنافسات الأولى على مدار ثلاثة أشهر، وكنا نستمع من المشتركين بطريقة عصرية، يتم من خلالها إيصال الرسائل والملاحظات في البرنامج الذي أعتبره الأوحد في مجاله».

يذكر أن المغربي سعد صالح أزويت قد حصد بلقب برنامج «المرتل» العام الماضي، المتخصص بأجمل صوت لتجويد وترتيل القرآن الكريم، وفاز بالمركز الثاني المشترك عبد الرحمن الزيرك من المغرب، وحل أحمد السيد سعد من مصر في المركز الثالث.