وزارة الحج والعمرة تطلق بوابتها التفاعلية الجديدة

وزارة الحج والعمرة تطلق بوابتها التفاعلية الجديدة
2 صور

أطلقت وزارة الحج والعمرة بوابتها الإلكترونية التفاعلية الجديدة، والتي تهدف إلى تحسين تجربة المستفيدين من خدمات الوزارة في كل ما يخص رحلة ضيوف الرحمن، إضافة إلى تسهيل الوصول لكل الخيارات والمزايا في خطوات سريعة، عبر إعادة تصميم البوابة الإلكترونية ومواكبة التحول الرقمي الذي تشهده الوزارة بمختلف أعمالها ومرافقها.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مساعي وزارة الحج والعمرة في تعزيز مبدأ التعاملات الإلكترونية من خلال الاستمرار في تطوير البوابة الإلكترونية، وتضمينها كافة الخدمات المطلوبة سواء لمقدمي خدمات الحج والعمرة، والمستفيدين من هذه الخدمات من شركات وأفراد سواء من داخل المملكة أو خارجها، وبالطريقة التي توفر عليهم الوقت والجهد من خلال إعادة تصميم وهندسة الموقع الإلكتروني بشكل مبتكر.

ويأتي الهدف من إطلاق الموقع الإلكتروني في شكله الجديد إلى تعزيز جسور التواصل ما بين مزود الخدمات ممثلاً في مركز خدمات الحج والعمرة وبين الشركات والمستثمرين في القطاع مثل شركات العمرة والحج ومنشآت الإسكان وشركات النقل، بهدف توفير أعلى درجات الجودة.

ويتميز موقع الوزارة الجديد بوجود أكثر من 30 خدمة موزعة على حجاج الداخل والخارج والمعتمرين، وبإمكانية التصفح باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية بمتوسط 55 صفحة لكل لغة، علما أنه ستضاف قريبا 4 لغات.

كما يوفر الموقع خدمة التنبيه المباشر لإعلام المستخدمين بأحدث المستجدات والأخبار التي تخص الحج والعمرة، إضافة إلى تصميمه وفق أفضل الممارسات والمعايير والتقنيات المحلية والعالمية لتصميم البوابات والمواقع التفاعلية المتقدمة.