أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جامعة الأميرة نورة تشارك في مسابقة تحدي الابتكار STEAM Challenge

شاركت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ممثلةً بكلية الإدارة والأعمال وكلية علوم الحاسب والمعلومات -مؤخرًا- في تحدي الابتكار STEAM Challenge، الذي عقد بتنظيم من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست)، بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني وشركة علم، ومؤسسة Northrop Grumman، وذلك بمشاركة حوالي 300 طالب وطالبة من 18 جامعة سعودية.

وتقوم فكرة التحدي على تكوين فِرَق من الطلبة المشاركين لتقديم مشاريع تستهدف إيجاد حلول لمختلف التحديات المطروحة ضمن المجالات الأساسية للتحدي، وهي: الأمن والسلامة، والصحة، والبيئة، وذلك خلال أيام التحدي الثلاثة.

وفاز فريق مشروع (Cure) بالمركز الثاني، وتشارك فيه الطالبتان شهد الفالح من كلية الإدارة والأعمال، وحصة اللحيدان من كلية علوم الحاسب والمعلومات، ضمن فريق مشترك لعدد من الجامعات، حيث يعمل المشروع على تجميع الأدوية من المنازل مقابل نقاط صالحة للاستعمال التجاري، وتوزيعها على مُقدمي الخدمات الصحية وهيئات الإغاثة في مجال تحسين جودة الحياة.

ويتكون الفريق الواحد من طلبة من جامعات وتخصصات مختلفة، بحيث يساهم كل طالب وطالبة -وفقَ مجال تخصصه- في بناء المشروع، وشاركت 17 طالبة من كلية الإدارة والأعمال وكلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الأميرة نورة ضمن الـ 48 فريقًا المشاركين في تحدي هذا العام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X