فن ومشاهير /أخبار المشاهير

أحمد فهمي وكاريس بشار يرفعان الصوت ضد LBCI وهذه الأخيرة تستنجد بـ "حرملك"

دانييلا رحمة وباسل خياط
مسلسل اسود
باب الحارة
الهيبة الحصاد
مسلسل حرملك
دقيقة صمت
سيرين وتيم.
معتصم نهار
مسلسل خمسة ونص
قصي خولي
ماغي بوغصن
مسلسل الباشا
مسلسل بروفا

مع انطلاقة مسلسلات رمضان، وبدء نسب المشاهدة بالظهور، ضجّة كبرى شهدتها أروقة محطة LBCI التي منيت هذا العام بخسارة فادحة.

فرغم استحواذ المحطّة على أبرز مسلسلات رمضان "بروفا" لـ ماغي بوغصن وأحمد فهمي، "الكاتب" لـ باسل خياط ودانييلا رحمة وندى بو فرحات، "أسود" لـ ورد الخال وداليدا خليل وباسم مغنية، "حرملك" لنخبة من نجوم سوريا منهم جمال سليمان، باسم ياخور، قيس الشيخ نجيب، سامر المصري، سلافة معمار وغيرهم، بالإضافة إلى مسلسلات "باب الحارة 10"، "سلاسل دهب" وغيرها من الأعمال التي راهنت عليها، لم تتمكّن المحطّة من تحقيق نسب مشاهدة كانت تطمح إليها، بعد أن اعتادت حسم السباق الرمضاني لصالحها في لبنان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مسلسلات مستمرة بالتصوير في رمضان أبرزها "عندما تشيخ ...


فقد تصدّرت محطّة MTV المشهد، بعرضها "الهيبة الحصاد" لـ تيم حسن وسيرين عبد النور ومنى واصف، و"خمسة ونص" لـ نادين نجيم وقصي خولي ومعتصم نهار، و"إنتي مين" لـ كارين رزق الله.

كان المتوقّع أنّ المحطة لن تحسم السباق لصالحها، سيّما وأنّ محطة MBC4 تقوم بعرض "الهيبة الحصاد" و"خمسة ونص" عند الساعة الخامسة والسادسة تباعاً، وهو ما يحرم المحطّة من عددٍ كبيرٍ من المشاهدين الذين يفضّلون متابعة الحلقات في وقتٍ مبكر، إلا أنّ النتيجة كانت مفاجئة، فقد حقّق "الهيبة الحصاد" المرتبة الأولى في المحطة، وبنسب متقاربة "خمسة ونص" و"إنتي مين"، بينما تفوّق "الباشا" وهو إنتاج مروان حداد وبطولة رشيد عساف، ونيكولا معوض وجيهان خماس بنسب 20 بالمئة، وهي نسبة لم يحققها أي مسلسل رمضاني في لبنان خلال الأيام الأربعة الأولى من انطلاق الماراثون الرمضاني على ذمّة شركات الإحصاء في لبنان.

على شاشة LBCI الوضع كان سيئاً للغاية، فقد انتظرت المحطّة اللحظات الأخيرة لتعلن عن برمجة مسلسلاتها، وضعت بروفا عند الساعة السابعة مساءً، في تقليد بدأته قبل سنتين، بعرض مسلسلات ماغي بوغصن التي تحمل طابعاً كوميدياً قبل الإفطار، وعند الثامنة والنص عرضت "أسود" و"الكاتب" و"سلاسل دهب" و"حرملك".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



وفجأة عند اليوم الثاني تغيّرت مواعيد العرض دون إبلاغ المشاهدين، ما تسبّب بحالة من الضياع، حتى أنّ البعض فوّت مشاهدة الحلقات الثانية، أو انتظر عرضها في الإعادة بعد منتصف الليل.

في اليوم الرابع أعادت المحطة "بروفا" إلى الساعة السابعة أيضاً دون إبلاغ المشاهدين، ووضعت توقيتاً جديداً لكل المسلسلات، في خطوة أبعد ما تكون عن المهنية، ما جعل من مشاهدة أي مسلسل عبر القناة عمليّة مرهقة، في ظل وجود محطات فضائيّة تعرض الأعمال نفسها.

وقد كشفت مصادر خاصّة لـ"سيدتي" أنّ هذا اللغط في تبديل مواعيد العرض، سببه عدم رضا المحطّة عن نسب المشاهدة، وهي مسألة تتحمّل البرمجة في المقام الأوّل مسؤوليّتها، إذ أنّ المشاهد الضائع في برمجة المحطّة التائهة، فضّل متابعة مسلسلاته عبر شبكة الإنترنت أو المحطات الفضائيّة، ما حرم المحطّة من نسب مشاهدة، كانت بأمسّ الحاجة إليها في ظلّ تفوّق MTV هذا العام.

ورد الخال لـ "سيدتي نت": مسلسل "أسود" سوف يضيف إلى كل من يشارك فيه ...


اللافت أنّ هذا العام شهدت نسب المشاهدة مفاجآت مدوية، إذ أنّ "أسود" تفوّق على المحطة على باقي الإنتاجات، و"الكاتب" شهد نسب مشاهدة متدنّية لم تكن تتوقّعها المحطة، التي راهنت على بطله باسل خياط، بعد النجاح الذي حظي به "تانغو" العام الماضي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



النجوم المشاركون في الأعمال المعروضة على شاشة LBCI وLDC رفعوا الصوت عالياً، في وجه ما أسموه استخفافاً بأعمالهم، فقد كتب أحمد فهمي عبر حسابه على "تويتر" منتقداً تغيير عرض "بروفا" و"حرملك" الذي يشارك في بطولتهما "زمان وأنا عازف في أوركسترا القاهرة السيمفوني كان جدول الحفلات بينزل سنوي عشان الجمهور يعرف المواعيد ويشوف حابب يحضر ايه... إزاي قنوات تغير مواعيد عرض مسلسل 3 مرات في 4 أيّام... وعلى الهواء من غير سابق إنذار للجمهور... مع احترامي‎ عبث".





أما كاريس بشار، فنشرت فيديو عبر حسابها الخاص على "انستقرام" أبدت فيه تعبها من عدم استقرار المحطّة على موعد لعرض مسلسلها "سلاسل دهب".

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

موعد جديد لسلاسل دهب #كاريس_بشار #سلاسل_دهب #KaressBashar @lbcilebanon

A post shared by Karess Bashar (@karessbasharnet) on

 


المحطّة حاولت تبرير ما حصل بعيداً عن الرايتنغ، فسرّبت معلومات مفادها أنّ هذا الخطأ في البرمجة سببه برمجة عرض مسلسل "حرملك" في وقت يسبق عرضه على شاشة MBC التي تملك حقوق العرض الأوّل، ما أدّى إلى تغيير موعده وبالتالي تغيير مواعيد كل الاعمال المعروضة.

السباق الدرامي لا يزال في بدايته ولم يبلغ بعد أسبوعه الأوّل، إلا أنّ المنافسة محمومة بين المحطّات التي تسعى إلى الرايتينغ أولاً... فما هو العمل الذي سيحسم السباق في نهاية الشهر الفضيل؟

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X