أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أغذية تساعدك على الإقلاع عن التدخين.. تعرف إليها

أغذية تساعدك على الإقلاع عن التدخين..تعرف إليها
الفواكه الحمضية غنية بفيتامين سي
الشكولاتة المرة تساعد على الإقلاع عن التدخين
الزنجبيل يخفض الرغبة في النيكوتين

يحاول الملايين الإقلاع عن التدخين ويفشلون لأسباب عدة، من بينها ضعف إرادتهم وظنهم بأن السيجارة تخفف عنهم بعض همومهم وقلقهم، ولا يعلم الكثير من المدخنين أن هناك أغذية طبيعية فعالة ضد التدخين، وتساعد على التخفيف من تأثيره، والإقلاع عنه تدريجياً.

وعدد بعض الخبراء الأغذية التي تساعد على الإقلاع عن التدخين ومنها الشوكولاتة المرة، والزنجبيل، وكذلك الخضراوات والفواكه المرة.

- الزنجبيل: يخفض الرغبة في النيكوتين، وبحسب أخصائية التغذية لاريسا بولياكوفا، يمكن للزنجبيل خفض الرغبة في الحصول على النيكوتين، بالإضافة إلى تسريع عملية إزالة السموم من الجسم.

- الفواكه الحمضية: مصدر لفيتامين C، أما بالنسبة للفواكه الحمضية، فهي مصدر إضافي لفيتامين C، الذي يتم تدميره في الجسم عن طريق تناول التبغ. والخبراء على يقين من أنه يكفي إضافة عصير الليمون إلى الماء أو الشاي، أو ببساطة وضعه في السلطة.

- الفواكه والخضراوات المرة: تجعل طعم السجائر سيئاً وتساعد على الإقلاع عن التدخين، لأنها تجعل طعم السجائر سيئاً، وبالتالي تثبط الرغبة في التدخين.

- القرفة من الأغذية التي تساعد على الإقلاع عن التدخين: فهي تقلل الرغبة بالتدخين، ويمكنها تنظيم مستوى الجلوكوز في الدم، وفقًا لموقع «موسكو فسكي كومسو موليتس»، وموقع «سبوتنيك».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X