أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أطباء ينصحون بنمط حياة صحي لتخفيض مضاعفات مرض السكري

تشتمل حمية البحر الأبيض المتوسط على المأكولات البحرية
تعبيرية
الأطباء ينصحون مرضى السكري باتباع حمية البحر الأبيض المتوسط
النشاط البدني مطلوب من مرضى السكري
التخلي عن التدخين بكافة أشكاله
الأطباء الألمان ينصحون بنمط الحياة الصحي

تدهورت حالات آلاف المصابين بمرض السكري حول العالم، والسبب اختيارهم حياة فوضوية عابثة حرة لامبالية بالمتطلبات الصحية المناسبة للوقاية من مضاعفات مرضهم، إن كان في الدواء أو الغذاء أو طبيعة حياتهم الخاصة وعاداتهم اليومية.

مرضى السكري أكثر عرضة لأمراض القلب والأوعية الدموية

وقد نصح أطباء مستشفى «آخن» الجامعي، المرضى المصابين بمرض السكري المعرضين لخطر الإصابة بأمراض عديدة أخرى، الالتزام بنمط صحي في الحياة اليومية.

وحذر الأطباء الألمان مرضى السكري بأنهم أكثر عرضة من الآخرين للإصابة بأمراض الأعضاء الداخلية، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية فهم عادة ما يصابون بانسداد الأوعية الدموية، حسب موقع «ميديك فوروم»، وموقع «روسيا اليوم».



نصائح الأطباء الألمان لمرضى السكري


ووفقًا للأطباء الألمان يمكن تخفيض خطر المضاعفات التي يسببها مرض السكري بـ «تغيير نمط الحياة مع تناول الأدوية الخاصة لمنع حدوث هذه المضاعفات». وهم يقترحون ما يلي:

-التخلي التام عن التدخين بكافة أشكاله.
-التخلي عن تعاطي المشروبات الكحولية أو التقليل منها.
-ممارسة النشاط البدني.
-اتباع حمية البحر الأبيض المتوسط.
حمية البحر الأبيض المتوسط تعتمد على الخضروات والفواكه.

كما تجدر الإشارة، إلى أن حمية البحر الأبيض المتوسط تحتوي على كمية كبيرة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمأكولات البحرية وزيت الزيتون والأسماك والبقوليات. كما يسمح بتناول اللحوم الحمراء بضع مرات في الشهر، والدواجن مرتين في الأسبوع.

وتتمثل المسألة الرئيسية في هذه الحمية الغذائية باستهلاك كمية كبيرة من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والأحادية غير المشبعة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X