فن ومشاهير /أخبار المشاهير

Parasite يفوز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان

اختتم مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 72 فعالياته الليلة بفوز فيلم Parasite للمخرج  Bong Joon-Ho بالسعفة الذهبية ، في حفل حمل الكثير من المفاجآت وخصوصاً مع غياب المنافسة مع أفلام نتفليكس.

 

وكانت فعاليات مهرجان كان السينمائي 2019 التي استمرت 12 يوماً في مدينة كان الفرنسيّة ضمن إجراءاتٍ أمنيّةٍ مشددة، شهدت تنافساً للفوز بالسعفة الذهبية بين 19 فيلماً.

 

اهم التحضيرات لـ مهرجان كان السينمائي... من سيفوز ...


وحصد المخرج    Bong Joon-Ho الجائزة عن فيلمه Parasite

بينيلوبي كروز في فيلم الألم والمجد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وتنافس الفيلم مع المخرج الإسباني بيدرو ألمودوبار بفيلمه "Pain & Glory" (الألم والمجد). وهو كان سبق ونال جائزتي أفضل مخرج وأفضل سيناريو من المهرجان، وأفلامه دائماً ما ترشّح في مهرجان "كان".

والأخوان جان بيير ولوك داردان المخرجان البلجيكيان المخضرمان الحاصلان على سعفتين ذهبيتين بالإضافة لجائزة لجنة التحكيم الكبرى وجائزة أفضل سيناريو. وهما يشاركان من خلال فيلم "Young Ahmed" (أحمد الصغير).         

والمخرج الإن;ليزي كين لوتش بفيلم "Sorry We Missed You" (آسف، اشتقنا لك) وهو الحاصل على سعفتين ذهبيتين وثلاث مرات على جائزة لجنة التحكيم في "كان".

نجمات مهرجان كان السينمائي : إطلالات جرئية وأنيقة


والمخرج الأميركي تيرانس ماليك  بفيلمه الطويل الذي امتدّ لثلاث ساعات بعنوان "A Hidden Life" (حياة خفية) وكان سبق لماليك أن حصل على السعفة الذهبية عام 2011.

إضافة إلى المخرج الكندي الشاب زافييه دولان بفيلمه "Matthias & Maxime" (ماتياس وماكسيم)، مشاركة دولان هي الثالثة في المسابقة الرسمية لمهرجان كان، وقد حصل في مشاركته الأولى على جائزة لجنة التحكيم وفي الثانية على جائزة لجنة التحكيم الكبرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X