أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

توضيح من وزارة الخدمة المدنية حول بداية إجازة عيد الفطر لعام 1440

توضيح الوزارة عبر تويتر
توضيح من وزارة الخدمة المدنية حول بداية إجازة عيد الفطر

كشفت وزارة الخدمة المدنية، عن موعد أخر دوام قبل إجازة عيد الفطر، وكذلك عن موعد بداية إجازة عيد الفطر.


وأوضحت الخدمة المدنية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل "تويتر"، أن إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام ستبدأ اعتباراً من اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان الجاري، وتنتهي بنهاية اليوم الخامس من شهر شوال، أي أن يوم 24 رمضان سيكون آخر دوام لموظفي الدولة.


وبذلك يكون يوم الخميس ٢٥ رمضان ١٤٤٠هـ الموافق ٣٠ مايو من العام ٢٠١٩م هو أول أيام إجازة عيد الفطر المبارك.


وكانت وزارة الخدمة المدنية قد تلقت استفساراً عبر حسابها على موقع "تويتر" من أحد الموظفين جاء فيه، هل إجازة العيد تبدأ بانتهاء دوام 25 الموافق يوم الخميس؟ أم تبدأ بانتهاء دوام 24 الموافق يوم الأربعاء؟.


وردت وزارة الخدمة المدنية بالقول، إن يوم ٢٤ هو آخر يوم دوام قبل إجازة عيد الفطر المبارك ويوم ٢٥ هو بداية الإجازة.


وكانت العديد من الجهات السعودية، ومنها البنك الأهلي التجاري، أعلن لعملائه أن إجازة عيد الفطر ستبدأ بنهاية عمل يوم الخميس 25/09/1440 هـ الموافق 30/05/2019م، على أن يُستأنف العمل ابتداءً من يوم الأحد 06/10/1440 هـ الموافق 09/06/2019م.


وتُعتبر إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام أول إجازة رسمية يتقرر عدم احتسابها ضمن مدة الإجازات الاعتيادية لموظفي الخدمة المدنية بالدولة.


ويأتي ذلك تطبيقاً للائحة التنفيذية للموارد البشرية بالخدمة المدنية، التي بدأ العمل بها ١١ رمضان الجاري.


ونصت المادة الـ١٦٠ من اللائحة على أنه إذا وقعت عطلة الأعياد وعطلة اليوم الوطني أثناء الإجازة العادية للموظف فلا تحتسب مدتها ضمن مدة إجازته العادية.


ووفقاً للمادة فإنه إذا تمتع الموظف بإجازة اعتيادية، تدخل ضمن مدتها إجازة عيد الفطر المبارك، فلا يتم احتساب مدة إجازة العيد ضمن إجازة الموظف الاعتيادية.


وكانت وزارة الخدمة المدنية قد شرعت سابقاً بتحديد موعد الاجازات والعطل الرسمية في المملكة لجميع موظفي الدولة من كافة القطاعات، وأوضحت، بان اخر ساعات عمل رسمية لموظفي الحكومة في شهر رمضان ستكون موحده لجميع الوزارات والمصالح الحكومية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X