أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

إعادة انتخاب أمل الدوسري نائبةً لرئيس لجنة حقوق الطفل بالأمم المتحدة

أمل الدوسري.

تم إعادة انتخاب البحرينية أمل الدوسري لمنصب نائبة رئيس لجنة حقوق الطفل في الأمم المتحدة، وذلك بعد فوزها في الانتخابات التي جرت بين أعضاء لجنة حقوق الطفل في الأمم المتحدة بمقرها في مدينة جنيف، وتضم اللجنة 18عضوًا يمثلون 18 دولة على مستوى قارات العالم.
وتغلبت الدوسري على منافستها لهذا المنصب بفارق صوتين، حيث حصلت الدوسري على تسعة أصوات من أعضاء لجنة حقوق الطفل، وبينما حصلت منافستها اليابانية على سبعة أصوات فقط.

أمل الدوسري


الدوسري، التي تمثل المرأة البحرينية، قالت في تصريحات صحفية، إنها فازت من قبل خلال الدورات السابقة بمنصب نائبة رئيس اللجنة، لافتة إلى أن مدة كل دورة عامان، وأن لجنة حقوق الطفل هي من اللجان التعاقدية التابعة لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، وتتحدد مهامها في متابعة تطبيق اتفاقيات حقوق الطفل في الدول الموقعة عليها، والتي تبلغ نحو 196 دولة ماعدا الولايات المتحدة الأمريكية التي لم توقع عليها.
وحول انعكاسات الفوز بهذا المنصب الدولي على حقوق الطفل في البحرين قالت الدوسري، هذا الفوز يعكس للعالم مستوى الخدمات التي تقدمها المملكة للأطفال خاصة، ولـ حقوق الإنسان عامة، مشيرة إلى أن البحرين قدمت آخر تقرير لحقوق الطفل تم استعراضه أمام اللجنة في الأمم المتحدة في شهر يناير من العام الجاري.
ورأت أن هذا الفوز يعكس أيضًا ثقة دول العالم تجاه البحرين في مجال حقوق الإنسان عامة وحقوق الطفل خاصة، واعترافها بالجهود التي تبذلها المملكة في هذا المجال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X