لايف ستايل /الأبراج

أبراج:صفات وعيوب رجل الجوزاء

رجل الجوزاء

رجل الجوزاء، يعدّ من الأبراج الهوائية التي تتمتّع بشخصية ازدواجية، مما يجعله مميزّا عن الأبراج كافة. فما هي شخصيته، صفاته وحتى عيوبه سواء في الصداقة أو الحب والعائلة؟ ولمعرفة المزيد حول رجل الجوزاء، "سيدتي نت" تستعرض لك أبرزها في السطور الآتية:

برج الجوزاء: 21 أيار ـ 21 حزيران

الكوكب المسيطر: عطارد
العنصر: الهواء
اليوم المحبب: الأربعاء
اللون المفضل: الأصفر والرمادي
المعدن: الزئبق
الحجر الكريم: العقيق الأصفر
الأرقام: 5 – 14 - 23
الأبراج المتوافقة مع الجوزاء: الأسد والميزان والقوس والدلو والجدي وأحيانا الحمل والجوزاء.
 

شخصية مولود برج الجوزاء:


شخصية مولود الجوزاء، تتصّف بالازدواجية التي تظهر كذلك في قضايا المال، فهو يبدو سخياً لأبعد الحدود تارةً، وبخيلاً لدرجة الشحً تارةً أخرى.صاحب لسان سليط، قليل الصبر ومتسرّع في اتخاذات القرارات.
رجل الجوزاء يتميز بالذكاء والمرح والإثارة، لكنه سريع الضجر وشخصيته هوائية متقلبة. إنه متواضع ومتحدّث لبق ويُقنع من أمامه بأفكاره من خلال أسلوبه الراقي في التعاطي. يحب الاختلاط مع جميع الفئات العمرية، ويكره العزلة لفترات طويلة. فهو يمتلك قلبًا صافيًا، ولا يغار ممن حوله مهما كان وضعهم أفضل منه، مما يجعله قليل الملاحقة للفرص، فهو يؤمن أن ما له سيأتي وحده. دقيق الملاحظة في جميع الأمور. لذا، لا يُمكن خداعه أبداً.
 

رجل الجوزاء والحب:

 

مواصفات رجل الجوزاء
صفات رجل الجوزاء في العلاقة العاطفية

يختار رجل الجوزاء شريكة حياته على أساس علمها وذكائها وتقاربها من أفكاره، فهو بنظره أن الحياة الزوجية ارتباط عقلي وروحي وليس ارتباطاً جسديًا فقط. وكونه صاحب شخصية ازدواجية، فهو قلق دائم، مما يجعله يتأخر في الارتباط أو الزواج. ومن الصعب على أية حال أن يرضى الرجل الجوزاء بالمرأة قليلة الذكاء، ولن يذهب إلا لصاحبة الفطنة والمرونة، ومن السهل على مثل هذه المرأة أن تفهم سر طبيعته و أن تظهر له على النحو الذي يحبه ويرضي ازدواجيته.
لا يعرف الرتابة والملل، ويعبّر عن حبه شريكته من خلال دعوتها الى المطاعم الشواطئ أو الجبال وغيرها من الأماكن التي قد لا تخطر ببالها، ويتحدّث معها في كل الأمور وعن كل المواضيع؛ كونه متطلع ومثقف يكاد لا يجهل شيئًا.
 

رجل الجوزاء والأولاد:


يُحب جميع الأطفال، وخاصة أطفاله، فيعاملوهم على مبدأ المشورة وتبادل الآراء، فهو غير متسلط معهم ولا يفرض رأيه عليهم دون إقناعهم بوجهة نظره. رجل الجوزاء انسان محبوب من قبل الأطفال عامة ومن قبل أطفاله بشكل خاص، تربطه بهم علاقات قوية وحميمة تقوم على الثقة والصراحة وتبادل الآراء وكذلك المعلومات، ومن سيئاته القليلة كأب الفشل في فرض النظام واطلاق الكثير من الوعود التي يستصعب تحقيقها، وتسيء حدة لسانه لكرامة أطفاله في بعض الأحيان لكنه يملك طيبة قلب غالبًا ما تغفر له أخطاءه.


عيوب رجل الجوزاء:

عيوب برج الجوزاء


من الصعب إرضاء رجل برج الجوزاء، وهذا يسبب إزعاج الكثير من حوله وخاصة زوجته، وذلك بسبب الشخصية المزدوجة التي يمتلكها رجل برج الجوزاء، حيث أن هذه الازدواجية تجعل من يتعامل معه لا يعرف ما يريد أو ما يحب ليرضى.
شديد القلق والخوف من الارتباط، مما يجعله بتأخر في العمر عند الارتباط والزواج، كما أنه متردد عند اختياراته ويكون التعامل مع رجل برج الجوزاء صعب جداً فى هذه الفترة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X