غوغل تطور ميزة تنقذ حياة سائقي السيارات

ميزة التحديث الجديد ستتوفر في السيارات الحديثة والهواتف الذكية
غوغل تطور ميزة تنقذ حياة سائقي السيارات.. حدث خرائط غوغل لتحصل عليها
سيكشف التحديث سرعات الطرق المحددة وحوادث السير والازدحامات للسائقين
3 صور

رغم تناثر بضعة شكاوى على تطبيق وحرفية «خرائط غوغل» التي تعمل عبر «جي بي إس»، مازال لليوم هو الخيار العالمي الأسهل للوصول إلى العناوين غير المعروفة. وأصبح بتحديثه الجديد الأكثر أماناً للسائقين بميزة كشف الحد الأقصى لسرعات الطرق أمام السائقين الذين يستخدمون تطبيقه وميزات أخرى تجعل استخدامه ميزة لا تضاهى.

فلقد طرحت شركة «غوغل» الأمريكية تحديثاً جديداً لتطبيق «خرائط غوغل» (غوغل مابس)، يمكنه أن ينقذ حياة سائقي السيارات.

ميزة غوغل الجديدة تكشف للسائقين الحد الأقصى للسرعات في الطرق

وأشار موقع «ديجبتال تريندز» التقني المتخصص، وموقع «سبوتنيك»، إلى أن تحديث «غوغل مابس» الجديد سيطرح ميزة جديدة تشير إلى الحد الأقصى من السرعات المحددة للطرق، التي يسير فيها قائد السيارة.

كما أن التحديث الجديد ينبه قائدي السيارات كذلك إذا ما كان هناك «رادار» لرصد السرعات على الطرق التي يسير بها من عدمه، ويمكن أن يضيف المستخدم أي كاميرا جديدة لرصد السرعات يتم رصدها على الطريق.

ويضيف «غوغل مابس» أيضاً إمكانية الإبلاغ عن وقوع حادث على الطريق أو التبليغ عن ازدحام مروري في منطقة معينة، لتعميمه لباقي المستخدمين.

وسيدعم هذا التحديث العمل على «خرائط غوغل» المدمجة داخل السيارات الحديثة وعلى تطبيقات الهواتف الذكية، بحيث يمكن للسائق متابعة الحد الأقصى للسرعات وهو سائق من دون تشتيت انتباهه خلال قيادة السيارة.
ولن يحتاج الأمر من المستخدم، سوى تفعيل تقنية عداد السرعة، على «خرائط غوغل» من إعدادات التنقل.