أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

واتسآب يهدد بمقاضاة «عديمي الضمير».. من هم؟

تطبيق واتسآب سيقاضي عديمي الضمير لانتهاكهم شروط الاستخدام
اعتبارا من 7 ديسمبر سيقاضي واتسآب من يخالف شروط استخدامه

رغم صعوبة مخالفة «شروط استخدام» تطبيق «واتسآب» للمراسلات المباشرة إلا أن التطبيق أصدر تحذيراً شديد اللهجة لمستخدميه لئلا يخالفوا شروط الاستخدام، ويستخدموه لأغراض تجارية غير شخصية، خاصةً وأن خدماته مجانية غير مدفوعة.

قرر تطبيق الرسائل الشهير «واتسآب» الاتجاه لخطوات قانونية من أجل المستخدمين الذين ينتهكون شروط الاستخدام، حسب موقع «سبوتنيك».

أعلنت الشركة المسؤولة عن تطبيق «واتسآب» اللجوء الى القضاء ضد الأفراد والمستخدمين الذين ينتهكون شروط الاستخدام والتي وصفتهم بـ«عديمي الضمير».

ففي بيان رسمي للشركة جاء فيه «اعتباراً من 7 ديسمبر –كانون الأول 2019، ستتخذ «واتسآب» إجراءات قانونية ضد الأفراد المتورطين أو الذين يساعدون في انتهاكات تتعلق بشروط الخدمة الخاصة بالتطبيق».

 

يحظر استخدام واتسآب لأغراض غير شخصية

وأشار البيان إلى قائمة الانتهاكات والتي تتضمن الرسائل التلقائية أو الجماعية للرسائل، كما ويحظر استخدام التطبيق لأغراض غير شخصية.

وأكد القائمون على التطبيق بأنهم يخططون لجمع أدلة على أنشطة غير قانونية لمستخدمين يقومون بأعمال مخالفة للتطبيق.

ويعتبر تطبيق «واتسآب» المجاني من أكثر التطبيقات استخداماً وانتشاراً في العالم حيث يصل عدد مستخدميه إلى مليار شخص، وتأسست الشركة القائمة عليه في عام 2009 من قبل كل من جان كوم وبريان إكتوم، في الولايات المتحدة الأمريكية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X