أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

رحلة استكشافية في أعماق البحار على دراجة نارية!

دراجة نارية
دراجة نارية
دراجة نارية
دراجة نارية

أطلقت شركة Silvercrest Submarines البريطانية، مشروع “SubSea Scooter- دراجة نارية” . وهو عبارة عن “دراجة نارية” تعمل بواسطة محرك كهربائي، يتيح للجمهور القيادة في قاع البحار لمدة ساعتين ونصف الساعة في الرحلة الواحدة، والتي تبلغ تكلفتها 17 ألف جنيه إسترليني.

أصيبت بتورم شديد في فمها بسبب منتج لتبييض الاسنان


ويشبه استخدام تلك الدراجة تحت الماء، استخدام الدراجة النارية العادية، حيث يجلس المتسابقون في وضع مستقيم مع وضع رؤوسهم في “خوذة الفقاعة”، مع مصدر الهواء الخاص بهم حتى يتمكنوا من التنفس.
وتقول الشركة المالكة للمشروع إنّ الهدف من الرحلة هو اكتشاف الشعب المرجانية، بالدراجة التي تبلغ سرعتها 3 أميال في الساعة بعمق أقصى 12 مترًا.
وتتوافر الدراجة الفردية لشخص واحد مقابل 12860 جنيهًا إسترلينيًّا (16300 دولار)، بينما تبلغ تكلفة دراجة الشخصين 17660 جنيهًا إسترلينيًّا (14000 دولار).

شاهد: معركة شرسة بين كلاب وأسماك قرش ضخمة


وتبدأ الرحلة على الدراجة مع الخوذة الهوائية، والتي يتم تزويدها باستمرار بالهواء من خزانات الغوص التي تدوم سبعين دقيقة، وترتبط بالجسم الأمامي للدراجة، وتتميز الخوذة بزجاج مسطح مقاوم للضباب، خالٍ من التشوهات بنسبة 99٪، ما يوفر رؤية واضحة تحت الماء.
ويتم تشغيل كل دراجة بمحركين كهربائيين، أحدهما للحركة الأمامية والآخر للحركة الرأسية، ما يوفر تحكّمًا دقيقًا وقدرة على المناورة والسلامة.

عنكبوت ينسج شباكه داخل أذن رجل!

مواضيع ممكن أن تعجبك

X