سيدتي وطفلك /مولودك

كيف تسمين مولودك؟

تنصح ماريانا الأهل بسماع الاقتراحات حول التسمية
التوصل إلى تفاهم حول اسم طفلك
الاسم المختار متوافق مع الطفل
يجب انتقاء اسماء تلائم عدة مجالات في الحسبان
اسم قيادي

هل تشعرين بالحيرة في انتقاء اسم لطفلك؟ هل سيؤثر الاسم الذي تختارينه على مستقبل عمل الطفل، وربما إنشائه لعائلته الخاصة يوماً ما؟ والأهم من ذلك هل سيسعده الاسم ويمده بالاحترام ويضعه على الطريق الصحيح ليصبح مديراً تنفيذياً؟ تابعي رأي استشارية التسمية Maryanna Korwitt ومديرة موقع thenamingexperience.co

 

اختبار الاسم

تنصح ماريانا الأهل بسماع الاقتراحات حول التسمية، تتابع: «إذا أعجب الجميع وكانت ردود الفعل إيجابية، فليعتمدوه، ولكن إن كان قولهم، عفواً كيف تلفظين الاسم أو أساؤوا لفظه، فقد يكون معقداً للطفل. أنتِ بهذا ترين مدى تقبل الآخرين لطفلك بالاسم قبل أن يولد».

 

صلاحية الاسم عند التقدم بالعمر

  • ربما ترين الاسم ملائماً للطفل، لكن هل سألت نفسك إذا كان سيبقى كذلك لشخص في الثلاثين من العمر يحاول تسلق السلم الوظيفي؟
  • من المهم التفكير في ملاءمة الاسم لشخص بالغ.
  • إذ يجب أخذ اسماء تلائم عدة مجالات في الحسبان، فبعض الأسماء لا تناسب مثلاً محامياً أو طبيباً.
  • تستخدم Maryanna اسم ابنتها كمثال: اسمها كاثرين، تستدرك قائلة: «لكن عندما كانت أصغر كنا نلقبها كاتي، وعندما بدأت مرحلة الجامعة، تخلصت من الاسم الطفولي وارتأيت أن تتم مناداتها بكيت كاسم أكثر مهنية».

 

أخذ الأشقاء بالاعتبار

 

  • إن كان لديك طفل سابق، تحذر Maryanna من انتقاء اسم أضعف للطفل التالي، ولا تنتقي اسماً صعب اللفظ أو محيراً لأحدهما  دون الآخر.
  • تتابع ماريانا: «اختارت إحدى الأمهات لابنها اسماً قيادياً، هو روس، وعندما كبر عانت معه كونه كان شديد العناد، وعندما أنجبت بعده فتاة، أرادت اسماً أقل قوة، ولكن ذلك لم يكن لينجح، لأن الفتاة كانت ستضيع في الخلفية، فاخترنا اسم ناتالي لتمتعه بكثير من خصال القوة الهادئة».

 

خطة بديلة

 

اخترتِ اسماً، ولكن بعد الإنجاب لا يبدو أن الاسم المختار متوافق مع الطفل، ومن غير الوارد أن يغير الأهل رأيهم عند رؤية الطفل لأول مرة لاقتناعهم أن الاسم لا يناسبه كشخص، لذا ينصح الأهل باختيار عدة أسماء تحسباً. فبمجرد رؤية الطفل تتشكل صلة، وإن كان لديك أكثر من خيار للاسم، ستعرفين فوراً الاسم المطلوب.

 

استعدي لتكوني دبلوماسية

 

ماذا إن اخترت اسماً، ولكن قبل موعد ولادتك بأسابيع، أطلقت صديقتك الاسم نفسه على طفلها؟ قد يحدث هذا مع توسع دائرة الأصدقاء. لذا ينصح أولاً الأخذ بالاعتبار مدى قوة علاقة الصداقة، أي إذا كانت صداقة دائمة، وإذا كنت مصممة على الاسم، ينصح بالجلوس مع الصديقة لشرح أنك لا تقلدينها، ولكنك سبق واخترت الاسم. ويمكن حل الأمر بإعطاء الأطفال ألقاباً تحبب مختلفة في الصغر، ولكن إن لم يكن من المرجح أن تريها كثيراً، استخدمي الاسم الذي تريدين.

 

التوصل إلى تفاهم

الأمر الأصعب هو إعجابك باسم لا يحبه شريك حياتك، تقول ماريانا: «عند وجود الخلاف، يتم استدعائي، نصيحتي هي استعراض كل العوامل السابق ذكرها، وحينها ستنهال الأسماء، وقد يكون الاسم المنتقى المحبب من كليكما غير وارد حتى في قائمتك أو قائمة زوجك».

1tbwn_3_11.jpg

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X