للبنات.. طرق طبيعية لتخفيف آلام الدورة الشهرية

هناك طرق طبيعية لتخفيف الآلام
تمارين لتخفيف آلام الدورة الشهرية
تمارين لتخفيف آلام الدورة الشهرية
تمارين لتخفيف آلام الدورة الشهرية
آلام الدورة الشهرية
7 صور

تعد آلام الدورة الشهرية من الأمور التي تزعج أي فتاة، وشدة الألم تختلف من فتاة لأخرى وتحتاج بعض الفتيات لتناول دواء مسكن قوي ويكتفي البعض الآخر بتناول المشروبات الدافئة، فشدة آلام الدورة الشهرية تختلف من فتاة لأخرى.


تمارين لتخفيف الآلام:


وعلى أي حال يمكنك أداء هذه التمارين التي تساعدك على تجاوز هذا الألم:

tmryn.jpg
الاستلقاء ممددة على سرير ورفع رجليك مثنية إلى بطنك وفردها مرة أخرى، مع تنظيم التنفس، كرري هذا التمرين حتى يخف الألم.

tmryn_thn.jpg
الوقوف مستقيمة ثم رفع اليد لأعلى ثم اهبطي مع ثني الجسم لتلمسي الأرض مع تنظيم التنفس والانتظار لمدة تتراوح ما بين نصف دقيقة حتى دقيقة ثم عودي للوقوف مستقيمة.

tmryn_thlth.jpg
اجلسي على الأرض ثم اتخذي وضع السجود مع فرد ذراعيك إلى الأمام وهي على الأرض، ابقي على هذا الوضع لمدة دقيقة مع تنظيم التنفس، وكرريه عدة مرات، هذه تعد إحدى وضعيات اليوجا التي تساعد على الاسترخاء أيضاً.


مشروبات تقلل ألم الدورة الشهرية
mshrwbt.jpg


الشاي الأخضر

من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها خلال فترة الدورة الشهرية، فالشاي الأخضر يساعد على تخفيف آلام الحيض، كما أنه يمنح جسمك بعض الاسترخاء الذي يحتاجه في هذه الفترة.


مشروب الحلبة

يساعد مشروب الحلبة على تنظيف الرحم من التكتلات الدموية، وكذلك يساعد في تحسين الدورة الدموية، ويعد مشروب الحلبة أحد المسكنات الطبيعية التي تساعد في تخفيف الآلام.


البابونج

إن كوباً من مشروب البابونج الدافئ كفيل بتخفيف آلام الحيض، لأنه يعمل على تخفيف تقلصات الرحم واسترخاء العضلات، كما أن إضافة ملعقة من القرفة لهذا المشروب يزيد من فاعليته في تقليل حدة الألم الذي تشعرين به.


عصير الموز

إن الموز كفاكهة يتميز باحتوائه على البوتاسيوم الذي يساعد في تحسين عمل الأوعية الدموية بالجسم، ويعمل على استرخاء العضلات أيضاً، ويمكن تحضير عصير الموز لضمان الحصول على كمية أكبر من البوتاسيوم مع إضافة ملعقة من القرفة وأخرى من العسل، وبالتالي يعد كوب العصير هذا وجبة غذائية تساعدك في أوقات الدورة الشهرية، خاصة إذا كنتِ ممن يعانين من قلة الشهية أثناء فترة الدورة الشهرية.
كما أن الإكثار من شرب الماء خلال فترة الدورة الشهرية مهم جداً ويساعد الجسم في التخلص من دماء الحيض أسرع.