5 فواكه تساعد في حل مشكلة تساقط الشعر.. تعرفوا عليها!

السبب الأكثر شيوعاً لتساقط الشعر وراثي
الحل لتساقط الشعر
التفاح يحتوي على مركب بروسيانيدين الذي يساعد في نمو شعر جديد
4 صور

يعاني الكثيرون من مشكلة تساقط الشعر، وفي ذات الوقت يجهل الكثيرون منهم أن هناك أنواعاً معينة من الفاكهة قد تساعد في حل تلك المشكلة، وذلك وفقاً للخبراء.


وقال خبير في تساقط الشعر، إن تناول أنواع محدد من الفاكهة له القدرة على وقف تساقط الشعر، فيما تقوم أنواع أخرى بتقوية بصيلات الشعر.


وأضاف، أن السبب الأكثر شيوعاً لتساقط الشعر، وراثي، إلا أن تناول الغذاء المثالي يلعب دوراً حقيقياً في الحفاظ على الشعر وفروة الرأس في حالة جيدة.


وبحسب الخبراء، فإليكم قائمة بالفواكه التي يُنصح يتناولها للحفاظ على شعر صحي:


-1 البابايا: تحتوي البابايا على كمية كبيرة من فيتامين سي الضروري للحفاظ على الكولاجين في الجسم، ويعد الكولاجين واحداً من أهم العناصر لبناء الشعر الجديد، وتتميز البابايا بغناها بالبوتاسيوم، الذي يرتبط نقصه بفقدان الشعر.


-2 الأناناس: تتكون الجذور الحرة من ذرات غير مستقرة تتطور في الجسم ويمكن أن تتلف الخلايا، مسببة المرض والشيخوخة، ويمكن أن تلحق الجذور الحرة الضرر ببصيلات الشعر، ولمحاربتها، يحتاج الجسم إلى مضادات الأكسدة، ويعد الاناناس واحداً من أهم مصادر مضادات الأكسدة لغناه بفيتامين C والمنغنيز وفيتامين ب 6.


-3 الخوخ: من الضروري أن تحتوي فروة الرأس على رطوبة كافية للحفاظ على شعر صحي، ويمكن أن يؤمن الخوخ درجة الرطوبة المطلوبة التي تحتاجها فروة الرأس، لغناه بالفيتامينات مثل A و C، بحسب وكالات.


-4 الكيوي: يحتوي الكيوي على مستويات جيدة من فيتامين " أ و ه و ك " ومضادات الأكسدة الفلافونويدية، وهي عناصر مهمة لتحفيز إنتاج الكولاجين، وكذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية التي توفر الرطوبة للفروة، ويتميز الكيوي بغناه بالمعادن مثل الزنك والمغنيسيوم والفوسفور، التي تساعد على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي تقوية الشعر من جذوره.


-5 التفاح: يحتوي التفاح على فيتامينات أ، ب، و ج، وكلها عناصر ضرورية للحفاظ على فروة رأس صحية ومنع قشرة الرأس، وقد توصل العلماء مؤخراً إلى أن التفاح يحتوي على بروسيانيدين B-2 ، وهو مركب يساعد في نمو شعر جديد.