فن ومشاهير /أخبار المشاهير

هذا ما دار بين عاصي الحلاني وميريام فارس في كواليس حفل موازين

ميريام فارس من المؤتمر الصحفي
عاصي الحلاني ولفتة طيبة في موازين
عاصي الحلاني من مهرجان موازين
لقاء مليء بالود بين ميريام وعاصي الحلاني
ميريام فارس في مهرجان موازين
عاصي الحلاني من المؤتمر

علاقة الفنان عاصي الحلاني مع مهرجان "موازين" بالمغرب علاقة فنية رفيعة المستوى من حيث أنه يعيش مع الجمهور المغربي المشهود له بحسن الاستماع وبالثقافة العالية التى يتمتع بها.

من هذه الزاوية يأتي الفنان عاصي الحلاني الى المهرجان وهو في قمة نشاطه الفني كونه يعتبر مسرح النهضة هو منبره الغنائي ويحسن التعامل معه بعد عدة مشاركات له في المهرجان، كذلك عاصي أيضا أصبح مع الخبرة التي اكتسبها مع الوقت من خلال احتكاكه الدائم مع الصحافة، يدرك مسبقا كل صحافي ماذا لديه من أسئلة قد يطرحها فهو متكلم يمشي بين النقاط ولا يحسب له يوما إنه وقع في خطأ الرد عن أي سؤال قد يطرح عليه.


ميريام فارس تعتذر رسمياً للشعب المصري .. هذا ما قصدته


إجابات عاصي الحلاني تحمل في بعض منها تجنب الوقوع في مأزق الاعترافات في تسمية مواهب جديدة خاصة عندما سؤل عن عدم ظهور مواهب فنية جديدة مبررا رده أن كل المواهب الجديدة تحتاج الى وقت حتى تصل للنجومية ونجاح أغنية واحدة لا يعني الوصول فالنجومية تحتاج إلى الكثير من الجهد

وسألته "سيدتي" عن إمكانية نجاح توريث أبنه الوليد الغناء علما ان تجارب توريث الفن نادرا ما تنجح مقارنة مع التوريث السياسي لأهل السياسة ؟

رد عاصي: "أنا لا أورث ابني الفن لكنه تربى في بيت فني وكان يرافقني دائما ويردد أغنياتي، وهناك نجوم كبار ورثوا الفن عن آبائهم مثل إنريكي إغليسياس Enrique Iglesias ابن المغني الإسباني المشهور خوليو إغليسياس كذلك الفنان غسان الرحباني وزياد الرحباني ورثا الفن عن آبائهم".

أما عن رأيه في أصوات الشباب الذين دخلوا عالم الغناء؟ قال: " كل المواهب الجديدة تحتاج إلى وقت حتى تصل للنجومية، ونجاح أغنية واحدة لا يعني الوصول، فالنجومية تحتاج الكثير من العناء والمجهود".

للعام الثاني... فيسبوك شريك مهرجان موازين في المغرب


-وسألته "سيدتي" مجدداً : أنتم نجوم الغناء في الساحة الفنية تعيشون أيضا حالة من التخبط في الإختيار وليس فقط نجوم الشباب، هل هذا صحيح؟
رد عاصي نافياً، وقال: "أين التخبط؟ بالعكس لو كان هناك تخبطاً لدى النجوم الكبار انتهت مسيرتهم، فمازال النجوم الكبار هم الذين يحملون على عاتقهم الفن وإقامة الحفلات".


بعد إنتهاء المؤتمر وصلت الفنانة ميريام فارس الى كواليس القاعة villa des arts، وقبل دخولها إلى المؤتمر التقت الفنان عاصي الذي أبدى لها محبته قائلا: "أهلا بجارة الرضا" كون ميريام تسكن في منزل يجاور منزل عاصين فردت ميريام: "انت جار الرضا وأنا أشكرك على اطمئنانك الدائم عليَّ، فأنت شخص محب"، فقال لها عاصي: "انت محبة يا ميريام وما ادرى الناس بك إلا ربك وجارك"، ثم تمنى لها النجاح في حفلها.


حفل الفنانة يسرا سعوف
افتتحت الفنانة يسرا سعوف الحفل الثاني من مهرجان موازين في دورته الثامنة عشرة على مسرح النهضة وقدمت أغنيات مغربية حماسية شدت بهم حضور الجمهور وحماسه لها وقد اطلت بقفطان مغربي عكس عليها إطلالة جميلة .

يسرا طلبت من الجمهور صغارا ثم كبارا تكرار ما تغنيه لكي تجعل الحماس عال المستوى وكان الجمهور يتجاوب معها بكل رضى لكن الحماس الأكبر عندما غنت للسيدة سميرة توفيق أغنية "يا عين مولايتاين" برفقة عازفي الطبل ورقصت معهما على المسرح والجمهور يبادلها الرقص .

كذلك أدت مجموعة من المقاطع الموسيقية من التراث المغربي مثل،" يا بنت بلادي ، وأه يا دنيا، ومول كوتشي، ودور بيها يا الشيباني .

حملة هجوم على ميريام فارس بعد تصريحاتها عن مصر


حفل الفنان عاصي الحلاني

المسرح ملاذ حقيقي للفنان عاصي الحلاني خاصة مسرح النهضة في مهرجان الموازين حيث علاقة عاصي والجمهور المغربي علاقة حب طويلة فهو يعرف تماما كم لهذا الجمهور من ثقافة فنية رفيعة المستوى ويتعامل معهم من هذا المنطلق من التقدير والمحبة .

افتتح حفله بكلمة وجهها للجمهور المغربي معربا لهم عن محبته لهم وللمغرب، ثم بدأ بأغنية "بحبك وبغار" ،و "وانا مارق مريت" مستعينا عاصي بأغاني أكدت نجوميته على مدار السنين . ثم قدم عاصي الحلاني أغنية "شامية مغربية" التى أعتبرها رسالة تقدير وإكرام للمرأة المغربية على تضحياتها وخصالها الطيبة.
طوال الحفل وعاصي في غاية الفرح والسعادة فكان بين كل اغنية وأغنية يعبر عن مشاعره تجاه الشعب المغربي وعن اشتياقه الدائم إلى أرض المغرب .
أغنية "اضحكي" كان لها وقع مختلف وجو من الفرح والضحك بينه وبين الجمهور الذي إستطاع عاصي من خلالها أن يزرع الفرح والسعادة مؤكدا أن الحياة لا تستحق منا سوى الفرح والسعادة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X