أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

غضب أردني بسبب انتشار أكل الكلاب من قبل العمالة الآسيوية الوافدة

انتشار ظاهرة أكل لحوم الكلاب في الأردن
ظاهرة أثارت غضب الأردنيين
تقوم بها العمالة الآسيوية الوافدة بالأردن
مطالبات بتدخل رسمي لإيقاف ما يحدث

غضب عارم يجتاح الأردنيين، عقب انتشار ظاهرة جديدة في البلاد تعتبر غريبة تماماً على مجتمعاتنا وبلداننا العربية. وهي ظاهرة «أكل لحوم الكلاب» من قبل العمالة الآسيوية في الأردن، والتي أثارت استنكاراَ شديداً وانتقادات واسعة ومطالبات على مختلف صفحات التواصل الاجتماعي، ومن مختلف شرائح المجتمع الأردني، بتدخل السلطات المعنية لإيقاف ما يحدث.

ووفقاً لما نشره موقع «روسيا اليوم»، نقلاً عن وسائل إعلام محلية في المملكة الأردنية، فقد انتشر خلال الفترات الماضية، عدد من الصور والفيديوهات التي تظهر قيام العمالة الآسيوية الوافدة بأكل لحوم الكلاب. حيث تظهر عمليات سلخ الحيوانات وتقطيعها بشكل صادم وبشع.

الأردنييون، تفاعلوا بشكل كبير للغاية عبر العديد من صفحات التواصل الاجتماعي، وعبروا عن رفضهم لهذه الظاهرة الجديدة، والتي تعتبر دخيلة على طبيعية وعادات الشعوب العربية والسعب الأردني تحديداً. كما أبدت العديد من الجمعيات المختصة برعاية الحيوانات استنكارها الشديد لما يحدث.

وفي الوقت الذي تساءلت خلاله العديد من الشرائح الاجتماعية في البلاد، عن الأسباب التي تستدعي وجود كل هذه الأعداد من العمالة الآسيوية الوافدة، على الرغم مما يعانيه الشباب الأردني من البطالة وعدم إيجاد وظائف. طالب الكثير من النشطاء على الجانب الآخر، أن تقوم دائرة الإفتاء بإصداء فتوى شرعية رسمية تحرم هذه الأفعال والممارسات لهدف وقفها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X