زينة الداودية تتألق في حفل ختام مهرجان موازين

زينة الداودية ضمن فعاليات مهرجان موازين بالدورة 18
الكولومبية كارول جي أحيت الحفل على منصة السويسي
زينة في طريقها للمؤتمر الصحافي
زينة الداودية في حفلها بموازين على منصة سلا
زينة أبهرت الجمهور الحاضر بكشكول شعبي
لحظة وصول الفنانة الشعبية زينة الداودية لدار الفنون بالرباط
الفنان الكولومبي مالوما في مهرجان موازين
7 صور

اختتمت عشية أمس منصة سلا فعاليات مهرجان موازين حفلا خاصا بالأغنية الشعبية المغربية، أحيته كل من الفنانة الشعبية زينة الداودية والفنان الشعبي حميد المرضي .
ونجح الثنائي، في استقطاب عدد كبير من الجمهور المتعطش لفن الشعبي وفن الراي، الذين تتميز بهما الداودية، ونجحت من خلالهما عبر عدد من الإصدارات الغنائية .
وقدمت الداودية خلال السهرة ، باقة من أعمالها الغنائية بدءا من أغنية : "نتا واعر واعر" و"كاري كاري" و"سيدتي" و"رانديفو"، إلى جانب غنائها لنجمي الراي الراحلين الشاب حسني والشاب عقيل .
الفنان الشعبي حميد المرضي بدوره، لقي تفاعلا كبيرا من قبل الجمهور، الذي ردد معه جل الأغاني الشعبية التي ألقاها و يحفظونها.
في نفس السياق، عبرت الفنانة الشعبية،عن سعادتها بالنجاح الذي حققته أغنيتها المصرية الأخيرة، خلال المؤتمر الصحفي قبيل حفلها بمنصة سلا حيث قالت بأنها سعيدة جدا بنجاح هذه التجربة، وبأنها بصدد التحضير لأغنية مصرية أخرى مع الفنان محمود العيسى ومن تلحين الفنان عصام كاريكا .
وبالنسبة لفن الراي قالت الفنانة الشعبية الذي ظهرت من خلاله على الساحة الفنية، وإن كانت اقتحمت الأغنية الشعبية لتحقق النجاح والانتشار الواسع ، بأنها لو استمرت فيه لحققت نجاحا أكبر، والدليل على ذلك، " الديو" الأخير مع الفنان قادر الجابوني، والذي حقق نجاحا كبيرا، واختير كأحسن" ديو " في العالم العربي، وتم تكريمهما في لبنان.
في سياق مختلف قالت زينة الداودية عن حسرتها لما حصل للفريق الوداد البيضاوي في مقابلته النهائية لكأس أبطال إفريقيا مع الترجي التونسي.
و للإشارة فإن منصة النهضة عرفت سهرة باذخة مع الفنان حسين الجسمي و المغربية زينب أسامة ، في نفس الوقت أحيى الفنان الكولومبي " مالوما " سهرة مميزة على منصة السويسي استقطبت جمهورا غفيرا خاصة من الشباب المتعطش للفن الغربي العالمي.