أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصحة السعودية: 5 نصائح لتجنّب الإصابة بالدوار أثناء السفر

نصائح لتجنّب الإصابة بالدوار أثناء السفر
دوار السفر

قد يتعرض بعض المسافرين خلال سفرهم إلى الدوار، وفي إطار حرص وزارة الصحة على سلامة وصحة المواطنين خلال سفرهم، فقد وجهت الوزارة عدة نصائح للمسافرين لتجنّب الإصابة بالدوار أثناء السفر، موضحةً الأعراض المصاحبة وطرق الوقاية منها.


وقالت وزارة الصحة في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": يوجد 3 أعراض شائعة مصاحبة لدوار السفر وهي، "الشعور بالدوخة والغثيان والقيء وحدوث شحوب في الجلد".


وبحسب وزارة الصحة، فقد اشتملت طرق الوقاية من دوار السفر على عدة نصائح، وهي، "استخدام مسندة لتثبيت الرأس وتثبيت العين على الأفق الثابتة وفتح النوافذ للحصول على إمدادات من الهواء، إلى جانب الاسترخاء مع التركيز على التنفس، وتجنب تناول وجبات كبيرة قبل الرحلة، والإكثار من شرب الماء".


وكانت وزارة الصحة قد أطلقت حملتها التوعوية "سافر بصحة"، وذلك تزامناً مع بدء موسم الإجازة الصيفية، وتهدف الحملة إلى رفع مستوى وعي وثقافة المسافرين بأهم الإرشادات الصحية التي تسهم في تقليل المشاكل الصحية التي قد يتعرضون لها أثناء السفر.


وتطرقت الحملة التوعية للجانب الغذائي بهدف تجنب التسمم الغذائي، وذلك بالالتزام بغسل الفاكهة والخضراوات جيداً بالماء، والتأكد من تاريخ صلاحية الأطعمة المعلبة، وتجنب وضع الطعام خارج الثلاجة لفترة طويلة مما يؤدي إلى التسمم الغذائي.
وبينت الصحة جملة من التعليمات التي تخص الأطفال والاهتمام بهم خلال السفر، ومنها الحرص على أخذ اللقاحات اللازمة قبل السفر.


وشدّدت وزارة الصحة على ضرورة معرفة الأمراض المنتشرة في البلد المقصود، لذلك فإن التحصين واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحتياطات العامة من الضروريات قبل وأثناء وبعد السفر إلى أنحاء مختلفة من العالم.


وتضمنت الحملة إرشادات عامة، توضح أن بعض الأمراض لا يتوفر لها لقاح، لذلك ينصح باتخاذ عدد من الاحتياطات، مع أهمية استخدام الأدوية التي يصفها الطبيب في حال ظهرت على المسافر أي أعراض مرضية.


ودعت الوزارة عموم المسافرين إلى توفير حقيبة صحية في السفر، لتجنب المخاطر الصحية التي قد تواجه المسافر في أي مكان، خصوصًا في البلدان النامية، أو البلدان التي لا تتوافر فيها الأدوية الكافية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X