جمال /أخبار جمال

تجنبي السيلوليت بالابتعاد عن هذه العادات

تجنبي السيلوليت

تعاني الكثير من النساء من مشكلة السيلوليت، الذي يعتبر عدواً كبيراً للجمال والبشرة الشديدة.

لكن تعتقد بعض النساء أن ظهور السيلوليت ليس بشيء مفاجئ، بل له أسباب وأخطاء يومية قد ترتكبها الكثيرات، والتي تعتبر سبباً رئيسياً لظهور السيلوليت.

 

لذا نعرض لكِ بعض العادات السيئة التي عليكِ تجنبها لـ محاربة السيلوليت:


الجفاف


عندما تكون بشرتكِ جافة، يكون السيلوليت أكثر وضوحاً، ولذا تأكدي من أنكِ تشربين ما يكفي من السوائل والمزيد من الماء النقي؛ لـترطيب بشرتك من الداخل، وكذلك رطّبي بشرة جسمك بشكل يومي.

 

زيادة الوزن

يزيد ارتفاع مؤشر كتلة الجسم من خطر السيلوليت، كما أن نقص النشاط البدني يعني عضلات أقل، وعلى الرغم من أنه لا يمكنكِ التخلص من السيلوليت تماماً، من خلال ممارسة التمارين الرياضية، إلا أنها تساعدك على تقليل ظهوره.

 

التقدم بالعمر

تجنبي السيلوليت
تجنبي السيلوليت

يُزيد التقدم بالعمر من ظهور السيلوليت؛ نظراً لنقصان مرونة البشرة، ولذا يجب تقبّل القليل من السيلوليت كلما تقدمت المرأة بالعمر.

 

التدخين

قد لا تعلمين بأن التدخين يزيد السيلوليت سوءاً؛ نظراً لكونه يؤثر على إنتاج الكولاجين، مما يجعل الدهون أكثر وضوحاً تحت جلدك.

 

الحمية الغذائية الخاطئة

في حين أن فقدان الوزن يمكن أن يساعد على علاج السيلوليت، ولكن في المقابل يمكن أن يصبح أيضاً أحد الأشياء التي تجعل السيلوليت أسوأ. فإذا فقدتِ الكثير من الوزن بسرعة كبيرة، فإن الجلد الرخو يمكن أن يجعل السيلوليت أكثر وضوحاً. وأظهرت الدراسات أن النساء يلاحظن مزيداً من السيلوليت الواضح بعد إنقاص أوزانهن بشكل سريع، وتبقى نسبة الدهون في المناطق المصابة كما هي.

 

مستويات عالية من الإستروجين

على الرغم من أن الإستروجين لا يسبب السيلوليت بشكل مباشر، إلا أنه أحد الأشياء التي تزيد السيلوليت سوءاً، خاصة إذا كنتِ تتناولين كميات كبيرة من الكربوهيدرات المكررة، ولا تمارسين التمارين الرياضية. وتعاني العديد من النساء من السيلوليت بعد الحمل؛ نظراً لمستويات الإستروجين المرتفعة للغاية.

شاهدي أيضاً:خلطة طبيعية للبشرة لمحاربة التجاعيد

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X