أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

آل الشيخ: إتاحة الوظائف أمام الشابات المؤهلات في "الشؤون الإسلامية"

أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عبد اللطيف آل الشيخ، أن الوزارة أتاحت الفرصة أمام الشابات المؤهلات لشغل الوظائف في وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.


وقال آل الشيخ، إن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وفرت منذ وقتٍ مبكر آلاف الوظائف وشغلها بالكادر الوطني المؤهل، سواءً كانوا دعاة أو مراقبين أو أئمة أو مؤذنين أو خطباء، وغير ذلك من الوظائف المتاحة لشباب وشابات الوطن المؤهلين.


وأشار وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، آل الشيخ، إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد قامت خلال العام الحالي بإنزال بيانات كاملة على موقع الوزارة لطلاب العلم والمشايخ الذين اختارتهم الوزارة بعد الرفع بأسمائهم من قبل حملات الحج، مشدداً، على حرص وزارة الشؤون الإسلامية على سرعة الانتهاء من تلك الإجراءات.


وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، قد أعلنت في وقت سابق عن توفر وظائف في مجال الدعوة، ومراقبة المساجد، والحراسات الأمنية للسعوديين والسعوديات في مختلف مناطق المملكة، داعية الراغبين في الحصول على هذه الوظائف إلى تقديم السيرة الذاتية عبر بريد الوظيفة الإلكتروني المراد التقديم عليها.


واشترطت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في مجال الدعوة، حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس في العلوم الشرعية بتقدير (جيد جدًا)، ويفضل من لديه شهادات عُليا، ويحفظ ستة أجزاء من القرآن الكريم، ويكون التقديم عبر البريد الإلكتروني: [email protected]


أما في وظائف مراقبي المساجد وحراس الأمن؛ فاشترطت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ألا يقل العمر عن 18 سنة، والحصول على الشهادة الثانوية، ويفضل من لديه خبرة سابقة، والتقديم عبر البريد الإلكتروني الخاص بمراقبي المساجد:[email protected]، والبريد الإلكتروني الخاص بالحراسات الأمنية: [email protected]


كما يُشترط في المتقدمين للوظائف التفرغ التام للعمل، واجتياز الكشف الطبي، واجتياز الاختبار والمقابلة الشخصية، وحسن السيرة والسلوك؛ علمًا بأن آخر موعد للتقديم 24/ 10/ 1440هـ.


وتأتي هذه الوظائف في إطار رغبة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في استقطاب الكوادر الوطنية المتميزة للعمل في ديوانها وفروعها؛ تحقيقًا لرسالتها وأهدافها السامية في خدمة بيوت الله؛ تنفيذًاً لتوجيهات القيادة الرشيدة ومواكبة لتحقيق رؤية المملكة 2030.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X