"إم جي 6" و"إم جي آر إكس5" و"إم جي زد إس" لعشاق السيارات الرياضية

"إم جي 6" و"إم جي آر إكس5" و"إم جي زد إس" لعشاق السيارات الرياضية
"إم جي 6" و"إم جي آر إكس5" و"إم جي زد إس" من "إم جي موتور" سيارات رياضيّة تجذب جيل الشباب
2 صور

السيارة تعكس جزءًا مهمًّا من شخصية من يقودها، فيبحث عشاق السيارات عن التميُّز والانفراد باقتناء السيارات التي تحمل طابعًا خاصًّا من الجمال والفخامة والأناقة.
"إم جي 6" و"إم جي آر إكس5" و"إم جي زد إس" من "إم جي موتور" سيارات رياضيّة تجذب جيل الشباب، فهي متعددة الاستخدامات ومزوَّدة بمقوِّمات الفخامة والرفاه.

"إم جي 6"
الطراز الجديد يمتاز بشكل ديناميكي جديد جريء مع تحديثات راقية على التصميم الخارجي، وتتمتّع مركبة MG6 الاقتصاديَّة من "إم جي موتور"، بتصميم يحذب الشباب ورجال الأعمال، فهي تستطيع التسارع من صفر إلى مائة كيلومتر بالساعة خلال سبع ثوانٍ، وتقطع مسافة مائة كيلومتر عبر استهلاك أقلّ من ستَّة ليترات من الوقود.
من الداخل، يتم اعتماد التصميم الرياضي أيضًا وهو يتمثّل عبر قمرة قيادة غنية بأحدث التقنيات المدمَجة. فهناك شاشة لمس كبيرة قياس 8 بوصات كاملة الألوان للنظام المعلوماتي الترفيهي موجودة وسط لوحة القيادة، ويمكن تشغيلها عبر عجلة القيادة الجلدية متعدّدة الوظائف.
تمتاز المقصورة – التي تضم 22 منطقة تخزين عملية – عبر كسوة جلدية حيوية ثنائية اللون بالأسود والأحمر تلتف حول الأبواب ولوحة القيادة مما يمنح إحساسًا دافئًا.
كما تتوفر مجموعة من المزايا القياسية الأخرى مثل نظام Apple CarPlay، زر التشغيل الذي يعمل بالضغط عليه، خاصّية الدخول بدون مفتاح، عدّادات رقمية، ستة مكبّرات للصوت، نظام مراقبة ضغط الإطارات وكاميرا رؤية خلفية.
من جهته، يضمن نظام تكييف الهواء ثنائي المناطق استمتاع الركّاب الأماميين والخلفيين بالبرودة والراحة
وفي إطار مزايا التصميم عالي الجودة في علامات السيَّارات الفاخرة، مُنحت MG6 شبكًا جديدًا بنمط Star Rider، بالإضافة إلى تفاصيل بألياف الكربون وأضواء أماميَّة من نوع "ليد" LED مستوحاة من معلم "عين لندن" London Eye الشهير، مع أضواء تأشير متقدِّمة.

"إم جي آر إكس5"
سيارة "إم جي آر إكس5" الرياضيَّة هي نموذج رائد من نماذج MG. تأتي السيارة مزوَّدة بمحرِّك وقود 1.5T وعلبة تروس أوتوماتيكيَّة من سبع سرعات، وهي متوافرة بطراز STD أساسي، أو طراز COM وسطي. أمَّا نظام توليد الحركة 2.0T الأكثر قوَّة فيتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من 6 سرعات.
السيارة مطلوبة من قبل الذكور بنسبة 75% و25% من قبل الإناث، بينما تستهوي 80% من الأسر هذه السيارة. كما يرغب الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و45 سنة اقتناء هذه السيارة.
تتمتّع MG RX5 بتصميم مستقبلي ملفت يمكن التعرّف عليه مباشرة، وبالأخص في الجهة الأمامية حيث الأضواء الأمامية المربّعة العصرية من نوع LED، والشبك البارز بالشكل المجنّح وأضواء الضباب المبتكَرة، حيث يمنح كل هذا المركبة تواجدًا حقيقيًّا على الطريق.
أما داخل المقصورة فقد تم إيلاء اهتمام دقيق باللمسات النهائية عالية الجودة مع استخدام المواد من الفئة العالية والحواف الكرومية والمواد ناعمة الملمس التي تغطّي 80 بالمئة من الأسطح. وهناك فتحة سقف بانورامية فائقة الحجم وقابلة للفتح تغمر المقصورة الداخلية بالضوء، الأمر الذي يسهم في تعزيز المساحة المتوفرة التي تُعدّ الأفضل في فئتها.
وتشتمل التقنيات المفيدة المتوفرة قياسيًّا في معظم الطرازات على ميّزة الفتح عن بعد بلمسة واحدة للباب الخلفي، وميّزة الدخول بدون مفتاح وزر للتشغيل وميّزة AutoHold للتثبيت الأوتوماتيكي للمركبة.
وبالنسبة للجيل المهتم بالتقنيات العالية، هناك نظام معلوماتي ترفيهي مع شاشة لمس قياس 8 بوصات عالية الدقّة وميّزتي Apple CarPlay والملاحة في طرازي COM وLUX.
يولّد محرّك 2.0T قوّة قصوى تبلغ 221 حصاناً وعزماً أقصى قدره 350 نيوتن.متر، وهو يتيح لمركبة MG RX5 التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر بالساعة خلال 8.2 ثواني.
ويستفيد المالكون من نظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي، والنوافذ الكهربائية الأمامية والخلفية، وميّزة التحكّم بالسرعة، والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل وفق عدّة وضعيات وميّزة فتح غطاء الصندوق الخلفي عن بعد كتجهيزات قياسية.

"إم جي زد إس"
سيارة "إم جي زد إس" تستهدف جمهور الشاب الذين تتراوح أعمارهم من 18 إلى 35 سنة، تمتّع MG ZS الجديدة بلغة تصميمية عصرية جديدة وبباقة من الخصائص التقنية العالية المصمَّمة خصّيصًا لتلبية احتياجات الجيل الشاب وسوق السيدات.
وقد تمَّت تغطية أكثر من 80 بالمائة من الأسطح المكشوفة بمواد ناعمة، فيما يولِّد التباين اللوني، بدءًا من القاعدة الرمادية الداكنة تأثيرًا لونيًّا مُتعدِّد الطبقات.
تتمتَّع MG ZS بمساحة تُصنَّف بأنَّها الأكثر رحابةً في فئتها، في ما يخصّ الأكتاف والأرجل والرأس، الأمر الذي يضمن للسائق والركَّاب التمتّع بتجربة سفر راقية.

في شأن طراز COM، يمكن للعملاء التطلُّع للحصول على المزيد من الخصائص، مثل: ميزة التحكّم بالسرعة، ووضعيَّات توجيه بميزة المساعدة الكهربائيَّة، وأجهزة استشعار للركن، ونظام InkaLink، وأكياس هواء جانبيَّة، وأضواء نهاريَّة سارية نوع "ليد" LED، وعجلة قيادة راقية متعدِّدة الوظائف وسكَّة للسقف.
أمَّا في الطراز الأعلى LUX ضمن المجموعة، فيتم استبدال بالعجلات السبيكية قياس 16 بوصة، عجلات سبيكية ثنائية اللون قياس 17 بوصة، مع توافر نظام أوتوماتيكي لتكييف الهواء وكاميرا رؤية خلفيَّة.