بالتفاصيل: منى فاروق وشيما الحاج تحصلان على اعفاء من قيود إطلاق السراح في قضية المقاطع الفاضحة

منى فاروق حصلت على اعفاء من قيود إخلاء سبيلها
منى فاروق تم ترحيلها لسجن مدينة نصر قبل اخلاء سبيلها
شيما الحاج ممنوعة من ممارسة التمثيل
شيما الحاج تنتظر الحكم النهائي في القضية قبل استئناف نشاطها الفني
منى فاروق ليست مقيدة بسجلات نقابة المهن التمثيلية
منى فاروق اثبتت زواجها عرفيا من خالد يوسف
منى فاروق ممنوعة من ممارسة مهنة التمثيل
شيما الحاج استأنفت على قرار اخلاء سبيلها
خالد يوسف لم توجه له الاتهامات حتى الآن
منى فاروق سددت 100 ألف جنيه كفالة
10 صور

استجابت محكمة جنايات القاهرة لطلب الفنانة منى فاروق بالإعفاء من التدابير الاحترازية لقرارها السابق بإطلاق سراحها على ذمة التحقيقات في القضية المعروفة إعلامياً بفضيحة المخرج خالد يوسف، وأصدرت قراراً باستمرار إطلاق السراح مقابل كفالة 100 ألف جنيه، مع إلغاء شرط المراقبة والمنع من السفر، ووجهت بعدم حبسها أكثر من 45 يوماً على ضمة التحقيقات.

 

محكمة الجنايات في شمال القاهرة نظرت الاستئناف المقدم من الفنانة الشابة منى فاروق وزميلتها بنفس القضية شيما الحاج، على قرارها السابق بإخلاء سبيلهما بكفالة مالية وقيود مشددة على الحركة داخل البلاد أو السفر خارجها لحين انتهاء التحقيقات في النيابة العامة، وأصدرت قرارها بإخلاء سبيل المتهمتين إذا سددت كل منهما ضمانا مالياً قدره 100 ألف جنيه وألا يستمر حبسهم لمدة 45 يوماً.

اتهامات بالفعل الفاضح والتحريض على الفسق

يذكر أن نيابة مدينة نصر الكلية، وجهت لكل من منى فاروق وشيما الحاج تهم ارتكاب فعل فاضح، والتحريض على الفسق، ونشر فيديوهات جنسية، عقب انتشار فيديو إباحي على مواقع التواصل الاجتماعي برفقة رجل لم تظهر ملامحه وقيل إنه المخرج خالد يوسف.

 

لم يتم توجيه الاتهام لخالد يوسف

وحسب الأوراق الرسمية للتحقيق لم يتم توجيه أتهام رسمي إلي المخرج خالد يوسف حتى الآن، حيث طلبت النيابة من الشرطة المصرية التحري عن الشخص القائم التصوير، علما وأن شيما أكدت في أقوالها أمام النيابة العامة أن المقطع المنتشر لها برفقة منى فاروق تم تصويره بمعرفة زوجها "عرفيا" المخرج خالد يوسف، دون علمها.

إثبات الزواج العرفي

وأكدت منى فاروق أيضا أنها كانت متزوجة عرفياً من المخرج الشهير بنفس التوقيت، وقالت إن المقطع تم تصويره بمنزل المخرج الكائن فوق مكتبه الشهير بمنطقة المهندسين، وتقدمت حنان أحمد المحامية عن الفنانتين رسمياً بطلب إثبات عقود زواج يعود تاريخها إلي العام 2014، ضمن سجلات الدعوى أمام محكمة جنح مدينة نصر، وكشفت عن انقضاء الدعوى الجنائية ضد الفنانتين بمضي المدة لأنه مضى على الفيديوهات المتداولة أكثر من 3 سنوات، وأكدت أن هناك متهماً وحيداً ستتم إدانته في هذه القضية، وهو من قام بتسريب ونشر المقاطع الفاضحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وبنفس الوقت تمسكت نقابة المهن التمثيلية بقرارها السابق بعدم منح تصاريح عمل جديدة للفنانتين حتى انتهاء النظر في القضية أمام القضاء المصري، وأكد المستشار القانوني للنقابة أن منى فاروق وشيما الحاج لا تتمتعان بالعضوية، وتعملان بتصاريح مؤقتة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"