أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«مرض غامض» يصيب عشرات الجنود معاً.. وسويسرا تعلن «الحجر الصحي»

لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة حقيقة المرض
تعبيرية
مرض غامض يصيب 43 جندياً في الوقت نفسه
من بينهم 4 حالات صحية خطيرة

وباء خطير وغامض، يصيب عشرات الجنود في أكاديمية عسكرية سويسرية، بعضهم دخل بحالة صحية خطيرة وحرجة. وحتى هذه اللحظة لم تتمكن السلطات المختصة من معرفة ما هو هذا المرض الغريب الذي أصاب كل هؤلاء الجنود دفعة واحدة. حيث أعلنت الحكومة السويسرية، مؤخراً، بأن قرابة الـ43 جندياً من الجيش في إحدى الأكاديميات وسط البلاد، كانوا قد نقلوا معاً بنفس الوقت خلال الأيام القليلة الماضية، إثر إصابتهم بإجهاد وإعياء مفاجئ.

ووفقاً لما نقله «عربي بوست»، عن صحيفة «ذي غارديان» البريطانية، فقد صرحت وزارة الدفاع السويسرية بأن 43 جندياً وعضواً في أكاديمية «غسيباخ» المخصصة للتدريب على الدفاع السيبراني، الواقعة في مقاطعة «كانتون برن»، كانوا قد أصيبوا بعد ظهر الخميس 4 حزيران/يونيو، بالعديد من العوارض الصحية المفاجئة، من بينها مشكلات حادة في الأمعاء، وإسهال وقيء شديدان.

وأضافت وزارة الدفاع، على لسان المتحدث الرسمي باسم الجيش، لوكالة أنباء «إيه تي إس ATS» السويسرية، أنه على إثر هذه الحالات المرضية المفاجئة، تم نقل الجنود الـ43 بسيارات الإسعاف وطائرات الهليكوبتر إلى عدد من المستشفيات والمنشآت الطبية العسكرية كحالات طارئة. وتابع المتحدث بأن هنالك 4 من المصابين في حالة صحية حرجة وخطيرة.

وحسب وسائل الإعلام المحلية في البلاد، فإن السلطات لا تزال حتى هذه اللحظة غير قادرة على تحديد سبب تفشي المرض، وأنها مستمرة في التحقيق وإجراء الفحوصات اللازمة لاكتشاف حقيقة الأمر. وأنه كنوع من الإجراء الاحترازي؛ فرض المسؤولون في مقاطعة «كانتون برن»، التي تعتبر ثاني أكبر مقاطعات سويسرا، حجراً صحياً على موقع أكاديمية «غسيباخ».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X