ليفربول يمنح محمد صلاح «3 أسابيع» إجازة وراحة... لماذا الآن؟

منح ليفربول لاعبه محمد صلاح إجازة راحة لمدة 3 أسابيع
طعم خسارة المنتخب المصري مُرّة لدى محمد صلاح
تسبب فوز منتخب جنوب إفريقيا بهدف واحد في خروج المنتخب المصري
3 صور

يبدو أن نادي «ليفربول» الإنجليزي يدرك التأثير النفسي السلبي الذي أحدثه خروج المنتخب المصري على نجمه اللامع محمد صلاح من بطولة الأمم الأفريقية، لهذا قرر بشكل مفاجئ منح محمد صلاح فترة راحة واستجمام جيدة لمدة 3 أسابيع كاملة.

فقد ذكرت تقارير صحفية موثقة أن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، يعتزم منح لاعبه المصري الدولي محمد صلاح «أبو مكة»، راحة سلبية، عقب خروج منتخب بلاده «مصر» من بطولة الأمم الأفريقية يوم «السبت».

وينوي المدير الفني لليفربول، يورجن كلوب، منح محمد صلاح، راحة سلبية لمدة 3 أسابيع، عقب خروج «الفراعنة» من دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً في مصر، بحسب صحيفة «ليفربول إيكو» البريطانية، وموقع «سبوتنيك».

وذكرت الصحيفة أن محمد صلاح من المفترض أن ينضم لتدريبات ليفربول أواخر شهر يوليو/تموز الحالي، فى حين ينتظر أن يحصل «الثنائي البرازيلي» روبرتو فيرمينو وأليسون بيكر، اللذان شاركا في نهائي كأس كوبا أمريكا ضد بيرو، مساء يوم الأحد، على نفس فترة الراحة، قبل الالتحاق بتدريبات الفريق.

وبدأ ليفربول أول أمس، السبت، فترة الإعداد؛ استعداداً لخوض منافسات الموسم الجديد، ويباشر تدريباته وسط غياب لاعبيه الدوليين، وأبرزهم محمد صلاح وساديو ماني؛ لمشاركتهما مع منتخبي مصر والسنغال في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وأليسون وفيرمينو؛ لمشاركتهما مع منتخب البرازيل في بطولة كوبا أمريكا.


وكان منتخب جنوب أفريقيا قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل، وأطاح بنظيره منتخب مصر؛ بعد الفوز بنتيجة (1-0)، السبت 6 يوليو، في دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر على أراضيها.
سجل منتخب «البافانا بافانا» هدف الفوز في الدقيقة 85؛ عن طريق «ثيمبونيسكي لورش» بعد أداء باهت للمنتخب المصري، الذي لم ينجح في استغلال الدعم الجماهيري الكبير له في استاد القاهرة.