فن ومشاهير /أخبار المشاهير

المخرج حميد باسكيط يتوج في مهرجان روما للفيلم الإفريقي

لحظة تتويج المخرج المغربي حميد باسكيط
لحظة التتويج
أفيش صمت الفراشات
المخرج حميد باسكيط يفوز بجائزة أفضل مخرج
المخرج حميد باسكيط يتوج في مهرجان روما للفيلم الإفريقي
الأفلام التي تنافست في المسابقة الرسمية للمهرجان

حظي المخرج حميد باسكيط، بجائزة أفضل مخرج في مهرجان روما للفيلم الإفريقي عن فيلمه "صمت الفراشات"، الذي جرت فعالياته في الفترة المتراوحة ما بين 11 و14 يوليوز الجاري. والذي عرف مشاركة 10 أفلام تنافست في المسابقة الرسمية للمهرجان للظفر بإحدى جوائزه، ومن ضمنها فيلم "يوم الدين" للمخرج المصري أبو بكر شوقي، وفيلم "صوفيا" لمخرجته المغربية مريم بنمبارك، وأفلام أخرى؛ حيث تمكن المخرج حميد باسكيط من حصد جائزة أخرى ليرصع بها مشواره كمخرج، وينضاف بذلك هذا اللقب إلى باقي الجوائز التي هي في حوزته.
حيث سبق لباسكيط أن توج بجائزة العمل الأول في مسابقة نور الشريف للفيلم العربي الطويل ضمن فعاليات الدورة 34 لمهرجان الإسكندرية لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، كما تُوّجت الممثلة سعيدة باعدي بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في الفيلم.
وفيلم "صمت الفراشات" هو فيلم مغربي من إخراج حميد باسكيط سنة 2018، وبطولة كل من رشيد الوالي، سعيدة باعدي، أمين الناجي، وغيرهم، ويتطرق لموضوع العنف ضد المرأة والبيدوفيليا، وترصد قصة الفيلم معاناة المرأة مع عنف المجتمع من خلال دور مليكة (سعيدة باعدي) أستاذة الرياضيات، التي تواجه مشاكل عميقة مع زوجها، اضطرت بسبب ذلك إلى متابعة العلاج عند الطبيب النفسي عمر (أمين الناجي)، الذي حاول جاهداً رسم الأمل لديها والتشبث بالحياة.
حصد الفيلم جائزة العمل الأول في مسابقة نور الشريف للفيلم العربي الطويل ضمن فعاليات الدورة 34 لمهرجان الإسكندرية لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط. كما تُوّجت الممثلة سعيدة باعدي بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في الفيلم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X