أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سفارة المملكة في القاهرة تحذر من تأشيرات الحج المزوّرة

سفارة المملكة بالقاهرة تحذر من تأشيرات الحج المزوّرة
بيان سفارة المملكة بالقاهرة
حج

حذَّرت سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من تأشيرات الحج المزورة.


وكشفت سفارة المملكة في القاهرة، عن عمليات نصب تقوم بها بعض شركات السياحة غير المرخصة، من خلال استغلال موسم الحج والتلاعب في التأشيرات بإصدار تأشيرات مزوَّرة غير نظامية.


وقالت سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة، في تغريدة، أنه من أجل الحماية للمواطنين المصريين الكرام، فإنها تحذِّر من مخالفة تلك الشركات للأنظمة المتبعة؛ الأمر الذي يُعرّض حاملي هذه التأشيرات المزوَّرة للحظر من دخول السعودية.
وطالبت سفارة المملكة في القاهرة المواطنين بالتأكُّد من موثوقية الشركات والمكاتب المعتمدة عبر القنوات النظامية، في إطار التنسيق القائم بين حكومتَيْ مصر والسعودية.


ويأتي ذلك التحذير من قبل سفارة المملكة بالقاهرة بعدما رفضت السلطات السعودية، دخول 300 مصري من حاملي التأشيرات الفاعلية، كونها غير مسجلة على أنظمة الجوازات الخاصة بالحجاج، وتم إعادتهم إلى مطار القاهرة الدولي.
وأوقفت سلطات مطار القاهرة وشركات الطيران العاملة فيه والمتجهة رحلاتها إلى السعودية سفر أي راكب يحمل التأشيرة الفاعلية والخاصة بدخول المملكة بغرض السياحة وحضور الحفلات التابعة لهيئة الترفيه، وذلك بعد تعرض عدد من المصريين لعملية نصب باستخراج التأشيرة الفاعلية.


وطالبت وزارة الخارجية المصرية، المواطنين، بعدم التجاوب مع وكلاء السفر، الذين يستدرجونهم للحصول على التأشيرات الإلكترونية للزيارة، مما يعرضهم للنصب، مشددة على ضرورة الالتزام بالقنوات الرسمية لأداء فريضة الحج وفقًا للقواعد التي تنظمها وزارة السياحة المصرية والجهات المعنية والوكلاء المعتمدين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X