أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هيئة الاتصالات.. تُغرّم 3 شركات بأكثر من 18 مليون ريال

هيئة الاتصالات تُغرّم شركات الاتصالات بأكثر من 18 مليون ريال

عاقبت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ثلاث شركات اتصالات تقدم خدماتها بالمملكة بغرامات مالية تجاوزت 18 مليون ريال.


وفي التفاصيل، فقد أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عددًا من القرارات عن لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات، تضمنت عقوبات بغرامات مالية تجاوزت 18 مليون ريال، بحق ثلاث شركات اتصالات تقدم خدماتها بالمملكة.


وأعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عبر موقعها الإلكتروني، عن قائمة الشركات المخالفة، والتي شملت كلاً من، شركة الاتصالات السعودية (STC)، وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين).


وأكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن اللجنة فرضت على شركة الاتصالات السعودية (STC)، غرامات مالية بمبلغ (8.6 مليون ريال)، لارتكابها عددًا من المخالفات المبينة في القرارات المنشورة على موقع الهيئة، من ذلك تأسيس عددٍ من شرائح الاتصال مسبقة الدفع بالمخالفة لنظام الاتصالات.


وأوضحت، أن (STC) لم تلتزم بتنفيذ عدد من توجيهات الهيئة في عدد من الشكاوى، كما لم تزود الهيئة بالمعلومات المطلوبة من الشركة خلال المهلة المحدّدة، واستخدام تردّدات دون الحصول على ترخيص من الهيئة.


وأشارت الهيئة، إلى أن اللجنة فرضت على شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) غرامات مالية بمبلغ (6.4 مليون ريال)، لارتكابها عددًا من المخالفات المبينة في القرارات المنشورة على موقع الهيئة، ومن ذلك تأسيس عددٍ من شرائح الاتصال مسبقة الدفع بالمخالفة لنظام الاتصالات.


وكشفت الهيئة، أن موبايلي لم تلتزم بتنفيذ عدد من توجيهات الهيئة في عدد من الشكاوى، ولم تزود الهيئة بالمعلومات المطلوبة من الشركة خلال المهلة المحدّدة.


كما فرضت الهيئة، على شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) غرامات مالية بمبلغ (3.2 مليون ريال)، لارتكابها عددًا من المخالفات المبينة في القرارات المنشورة على موقع الهيئة، ومن ذلك تأسيس عددٍ من شرائح الاتصال مسبقة الدفع بالمخالفة لنظام الاتصالات، وعدم الالتزام بتنفيذ عدد من توجيهات الهيئة في عدد من الشكاوى، وعدم تزويد الهيئة بالمعلومات المطلوبة من الشركة خلال المهلة المحدّدة.


الجدير بالذكر، أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات كانت قد أصدرت مؤخرًا غرامات مالية بحق عدد من مقدمي الخدمة تجاوزت 38 مليون ريال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X