فن ومشاهير /أخبار المشاهير

منة شلبي في يوم ميلادها ال 37 .. اكتشفتها سميحة أيوب ومنحها محمود عبد العزيز النجومية

منة شلبي تحتفل بعيد ميلادها ال37 اليوم
منة شلبي دخلت عالم الفن من برامج الأطفال
منة شلبي لم تكمل دراستها في معهد السينما
منة شلبي الابنة الوحيدة للفنانة المعتزلة زيزي مصطفى
منة شلبي شاركت بدور كومبارس في فيلم العاصفة
منة شلبي أكثر بنات جيلها حصدا للجوائز
منة شلبي صارت فتاة أحلام الشباب بعد تألقها في فيلم الساحر
منة شلبي لم تتزوج حتى الآن
منة شلبي ووالدتها الراقصة المعتزلة زيزي مصطفى
منة شلبي ارتبطت بالخطوبة رسميا مرة واحدة بالمخرج خالد يوسف

تحتفل الفنانة الشابة منة شلبي اليوم 24 يوليو بعيد ميلادها السابع والثلاثين، وستختفي كالعادة لتحتفل مع نخبة معدودة من الأصدقاء المقربين، خاصة وأنها في معسكر مغلق للانتهاء من تصوير فيلمها الجديد "خيال مآتة" مع النجم أحمد حلمي .. و"سيدتي نت" يشارككم الاحتفال باستعراض مسيرة الجميلة منة شلبي التي عرفت الشهرة بعد 3 ثواني فقط من تقديم دورها الأول وصارت فتاة أحلام الملايين مع إطلالتها في فيلم الساحر.

 

اسمها بالكامل منة الله محمد هشام الدين شلبي من مواليد 24 يوليو 1982، وهي الابنة الوحيدة للراقصة المعتزلة زيزي مصطفى.

يتردد دوما أن الفنانة منة شلبي من اكتشاف الفنان محمود عبد العزيز الذي شاهدها برفقة والدتها وقدمها للمرة الأولى بالفيلم الشهير الساحر، ولكن الحقيقة أن المكتشفة الحقيقية لمنة هي سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة ايوب التي تعرفت عليها من برامج الأطفال وقدمتها عام 2000 من خلال مسلسل "سلمى يا سلامة".

 

بداية منة شلبي الحقيقية في عالم السينما كانت ثلاثة ثواني فقط ضمن أحداث فيلم العاصفة، بمشهدين فقط الأول فتحت فيه الباب للفنانة يسرا وأعطتها جواباً، والثاني بالتظاهرات في جامعة القاهرة مع هاني سلامة وحنان ترك، وحصلت على ألف جنيه أجراً.

أول بطولة لمنة شلبي كانت أمام النجم محمود عبد العزيز في فيلم الساحر الذي تضمن مشهدا يعد الأكثر رواجا لأي ممثلة شابة وهو المشهد الذي يجمع منة شلبي بالفنانة سلوى خطاب وتكشف فيه عن تجاوزها مرحلة الطفولة لتصبح أنثي كاملة.

 

من فترة لأخري تسافر الفنانة منة شلبي خارج البلاد سرا، وتتردد الشائعات عن زواجها من داخل الوسط الفني وخارجه، والحقيقة أنها تسافر سرا بالفعل للالتقاء بوالدها المقيم بالخارج والذي يرفض الظهور ضمن الأوساط الفنية.

 

تزوجت السيدة زيزي مصطفي خمس مرات قبل أن تقابل والد منة شلبي السيد هشام شلبي، ليصبح الزوج السادس ووالد ابنتها الوحيدة، علما بأن له زوجة سابقة، وتتكتم منة أي تفاصيل عن وجود أشقاء لها من والدها.

منة شلبي كادت أن تموت بطفولتها بسبب سخرية زملائها بالمدرسة من مهنة والدتها وتلقيبها دوما بلقب "بنت الرقاصة"، مما اصابها باكتئاب حاد دفع والدتها لاتخاذ قرار اعتزال الفن فورا.

 

حتى الآن تؤكد الشائعات ارتباط منة شلبي سبع مرات أولها بالمخرج خالد يوسف وآخرها بالنجم أحمد عز، وفى الوسط العديد من رجال الأعمال العرب، والحقيقة أنها ارتبطت رسميا مرة واحدة بالمخرج خالد يوسف بفترة خطوبة لم تطول، ولم تتزوج "رسميا" حتى اللحظة.

النجمة التي تبدع بالتمثيل وحصلت على العديد من الجوائز المحلية والعربية، لديها رهاب من الكاميرا، وخضعت لعلاج نفسي لأنها تعاني حالة من الشيزوفرانيا، تدفعها للهرب من الكاميرات في حياتها اليومية.

 

منة شلبي الشهيرة بأدوار الأغراء ترفض تمثيل الأدوار الغرامية أمام أزواج صديقاتها الممثلات، وإذا أصرت جهة الانتاج أو المخرج، تصر هي على حذف كل لقطات القبلات والأحضان حرصا على مشاعر الصديقات مثلما حدث مع النجم شريف سلامة بمسلسل "حرب الجواسيس" حرصا على صداقتها بزوجته داليا مصطفى.

 

قدمت منة شلبي العديد من الأفلام السينمائية المميزة ومنها الساحر، العاصفة، فيلم هندي ،كلم ماما ،أوعى وشك أحلى الأوقات ،بحب السيما ،شباب تيك اواي ،أنت عمري ،الحياة منتهى اللذة ،ويجا ،أحلام عمرنا ،بنات وسط البلد ، السيد أبو العربي وصل ، في محطة مصر ، لعبة الحب ،واحد من الناس ،عن العشق والهوا، هي فوضى، الاولة في الغرام ، كده رضا ،آسف على الإزعاج ،بدل فاقد ،نور عيني، ميكروفون ،إذاعة حب،  بيبو وبشير ، بعد الموقعة ، حلم عزيز ، سمير أبو النيل نوارة ، الماء والخضرة والوجه الحسن ، الأصليين ، تراب الماس .

 

كما قدمت عدة مسلسلات منها: سلمى يا سلامة، حديث الصباح والمساء، لدواعي أمنية، أين قلبي، البنات، شرويت على الإنترنت، حرب الجواسيس، الجماعة، شغل عفاريت، نيران صديقة، سكة الهلالي، تامر وشوقية، حارة اليهود.

 

تخرجت الفنانة منة شلبي من مدرسة مودرن أكاديمي والتحقت بمعهد السينما بعدما تلقت تدريبا على يد أشرف ذكي، ولكن تم فصلها لاحقها بسبب انشغالها بتصوير أعمالها الفنية.

 

منة شلبي تطفئ شمعة عامها السابع والثلاثين .. كل عام وهي متألقة بفنها وأسرارها التي لا تنتهي.

شاهدوا أيضاً:في يوم ميلادها.. أسرار من حياة النجمة منة شلبي

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X