أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الإدارة العامة للتعليم بالطائف تخصص 36 مدرسة للطفولة المبكرة

أحد الفصول المجهزة لاستقبال الأطفال
إحدى المدارس التي ستستقبل الطلاب
فصل آخر
جهزت الصفوف بأرضية الفاينيل

بعد أن صدر قرار الموافقة على دمج رياض الأطفال مع الصفوف الأولية (أول، ثاني، ثالث ابتدائي) بدأت بعض مناطق المملكة ومدارسها بتطبيق هذا القرار، وتعد الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممن نفذ هذه الخطوة؛ حيث قامت بتخصيص 36 مدرسة للطفولة المبكرة خلال العام الدراسي الجديد 1440/ 1441هـ، والتي سيتم فيها عملية الدمج، ووزعت هذه المدارس على محافظة الطائف والإدارات خارج النطاق والتي تتبعها تعليميًّا.

يشار إلى أنّ هذه الخطوة تأتي ضمن استعدادات تعليم الطائف للعام الدراسي الجديد، بعد أن شرعت وزارة التعليم في تطبيق «مشروع الطفولة المبكرة» وإسناد تدريسها لمعلمات مؤهلات، وبما يُحقق الدمج النفسي والتربوي والتعليمي السريع والسهل للطالب بين مرحلتي الروضة والصفوف الأولية.

وقد بلغ عدد الفصول بالمدارس المطبقة للطفولة المبكرة 250 فصلًا موزعة ما بين رياض أطفال وصفوف أولية، فيما يبلغ عدد الطلاب بهذه المدارس نحو 5 آلاف تلميذ وتلميذة، منهم 1440 في رياض الأطفال، و2749 في الصفوف الأولية.

بدوره قال المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي:" بدأنا مبكرًا في إعداد وتهيئة وتجهيز المدارس المطبقة للطفولة المبكرة؛ لضمان بداية متميزة مع أول يوم من العام الدراسي الجديد.. وقد تم العمل والانتهاء من تعديل دورات المياه بهذه المدارس، بما يتوافق مع هذه الفئة من التلاميذ، كما تم تأثيث وتجهيز فصول رياض الأطفال بأرضيات «الفاينيل» وغيرها من التجهيزات اللازمة والضرورية ووسائل التعليم الحديثة".

كما أشاد اللهيبي بجهود فريق العمل، والتي كانت لها الأثر الكبير في عمليات الإعداد والتجهيز لهذه المدارس بكل يسر وسهولة

يذكر أنّ مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية بمحافظة المجمّعة "فهد العولة" كان قد أصدر في وقت سابق قرارًا بنقل الصفوف الأولية لتطبيق مشروع الطفولة المبكرة اعتبارًا من بداية العام الدراسي القادم 1441هـ.

كما أصدر ‏‏قرارًا بضم عدد من المدارس اعتبارًا من بداية العام الدراسي القادم 1441هـ، وذلك بناءً على الصلاحيات الممنوحة له نظامًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X