لايف ستايل /ديكور

ديكورات حوائط 2019 في صالات الاستقبال

ديكورات حوائط 2019 في صالات الاستقبال
ورق الجدران يُعدُّ عنصرًا من عناصر الديكور، كونه يحمل زخرفات ونقوشًا وأشكالًا هندسيَّة عدة
مُهندسة الديكور ريهام فرَّان
الجدار الخشب بُنفّذ بتقنية عالية
من الجذَّاب إكساء الجدران بالخشب أو الحجر أو ورق الجدران، علمًا بأنَّ هذه المواد ذات تكلفة باهظة
من المُمكن تصميم عارضات من الخشب على الجدار، بصورة تُثبَّت فوق بعضها البعض
من الرائع إكساء الجدار الرئيس بالحجر، ومن المُمكن في هذا الإطار دمج نوعين من الحجر أو ثلاثة منها في تصميمه

مواد ديكورات حوائط 2019 تختلف حسب طبيعة الغرفة؛ ففي صالات الاستقبال يجب مراعاة عنصر الفخامة عند اختيار الديكورات المذكورة لناحية المواد والألوان. وفي هذا الإطار، يطّلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرَّان، على موضة ديكورات حوائط 2019 في صالات الاستقبال.

ورق الجدران من المواد الرائجة هذا العام


يحلو إكساء الجدران بالخشب أو الحجر أو ورق الجدران، علمًا بأنَّ هذه المواد ذات تكلفة باهظة، عندما تُنفَّذ بتقنية عالية. ويمكن دمج هذه المواد مع بعضها في مساحة واحدة على جدران عدة، خصوصًا أنه خلال عام 2019 من الرائج الاهتمام بالمواد، بصورة تتجاوز التصميم.
يُمكن وضع على الجدار الرئيس في الصالة، الجدار الذي يرتفع لثلاثة أمتار مثلًا، إطار من الخشب بعرض 40 سنتيمترًا، وفي داخله إنارة مخفيَّة.
يحلو إكساء الجدار أيضًا بالحجر؛ وفي هذا الإطار يمكن دمج نوعين أو ثلاثة أنواع في تصميمه، وتثبيت وحدات الإنارة الجانبيَّة. وفي وسط الجدار، تُعلَّق لوحة عبارة عن ثلاثة أقسام نافرة. ومن جهةٍ ثانيةٍ، يمكن تغطية الجدار كاملًا بالحجر، مع ديكور بشكل هندسي، وإدخال ثلاث أو أربع لوحات ضخمة مُزوَّدة بإطارات من الخشب تصطف إلى جانب بعضها، والحرص على تثبيت وحدات من الإنارة المخفية تعكس على الجدار.
يُعدُّ ورق الجدران عنصرًا من عناصر الديكور، لكونه يحمل زخرفاتٍ ونقوشًا وأشكالًا هندسية عدة، فضلًا عن تعدُّد ألوانه. عند إكساء جدار مُعيَّن بورق جدران يحمل نقوشًا وألوانًا عدة، لا يمكن تعليق إكسسوارات ظاهرة عليه، إلَّا إذا كان مطليًّا بألوان هادئة، كالأبيض العاج، يحلو تزويده بالإضاءة (أبيلكات) أو اللوحات أو المرايا.

 

في صالات الاستقبال، يجب مراعاة عنصر الفخامة، عند اختيار ديكورات الجدران


يُمكن تصميم عارضات من الخشب، عبارة عن قطع خشب عرضها 20 سنتيمترًا يتمُّ كسر أطرافها، وتوضع فوق بعضها، فتعطينا بين كل قطعة والثانية شكل حرف v باللاتينية. كما يُمكن من جهةٍ ثانيةٍ، رصف الخشب من الأرض إلى السقف ليُغطّي الجدار بالكامل. ويحلو تزويد هذا الجدار بإنارة جانبيَّة، مع تعليق لوحة ضخمة في وسطه، أو يمكن تصميم صناديق من الخشب وتعليقها بشكل عشوائي أو هندسي على الجدار، ويمكن في داخل كل صندوق، وضع مجموعة من الـ"سبوتات" أو قطعة كريستال. وفي حال عدم تزويد الديكور بوحدات الإنارة، يجب تصميم السقف الجبس بورد بصورة تجعله يحضن السبوتات، أو تثبيت إنارة مخفيَّة من أسفل الجص تعكس إضاءتها على الجدار.

شاهدوا أيضاً: الألوان في ديكورات غرفة المعيشة

 

تابعوا أيضًا:

ديكورات الدرج الداخلي في المنزل

مطابخ عصرية صغيرة

استغلال الممرات الضيقة في الديكور المنزلي

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X