لايف ستايل /سياحة وسفر

كرواتيا: السياحة الصيفية في أغسطس

كرواتيا: السياحة الصيفية في أغسطس
غروب الشمس أخَّاذ في "روفيني"
الأسواق في الهواء الطلق جديرة بالزيارة في "سبليت"
نظرة إلى بحيرات "بليتفيتش"
العوم يحلو جنوبي "إيسترا"
لقطة في حديقة "كركا" الوطنيَّة
بناء قصر "دقلديانوس" الخارجي

كرواتيا معروفة بشواطئها الصخريَّة، وجزرها التي تربو عن ألف جزيرة، وهي واحدة من أجمل المناطق الساحلية في أوروبا خلال أغسطس. أضف إلى ذلك، يتمتَّع العديد من البلدات والمدن الساحليَّة في كرواتيا بتاريخ مجيد. أماكن السياحة في كرواتيا، تشمل:


بُحيرات "بليتفيتش"

بُحيرات "بليتفيتش" تعدُّ من الأماكن الطبيعيَّة الأكثر جمالًا في أوروبا


تُصنَّف بحيرات "بليتفيتش" بأنَّها من الأماكن الطبيعيَّة الأكثر جمالًا في أوروبا؛ هي عبارة عن 16 بُحيرة مترابطة، مع مُتنزَّه وطني حولها قوامه الغابات، التي تُمثِّل موطنًا لمجموعة من الحيوانات، وبعضها نادر (الدب البنِّي الأوروبي، والذئب، والنسر والبومة والوشق). وتشتهر البحيرات بألوانها المنوَّعة، بما في ذلك اللازوردي والأخضر والأزرق والرمادي.

قصر "دقلديانوس"


بُني قصر "دقلديانوس" في "سبليت" على يد الإمبراطور الروماني دقلديانوس، وهذا الأخير عاش أيَّام تقاعده في قصره، شاخصًا في الحدائق النباتيَّة. بعد أن هجر الرومان الموقع، بقي القصر فارغًا لقرون عدة. وفي القرن السابع، فر السكان القريبون إلى القصر المسوّر هربًا من البرابرة الغزاة. منذ ذلك الحين، احتُلّ القصر، وتحديدًا الطبقة السفليَّة منه. لا يزال بعض المطاعم والمحال التجارية وبعض المنازل يحجز مطرحًا له داخل جدران القصر راهنًا.


حديقة "كركا" الوطنيَّة

حديقة "كركا" الوطنيَّة تشتهر بشلَّالاتها

 

تقع حديقة "كركا" الوطنيَّة في وسط "دالمتيا"، على طول نهر "كركا"، وهي عباة عن منطقة محميَّة قوامها المناظر الطبيعيَّة الخلَّابة، والمواقع التاريخيَّة. وتشتهر بشلَّالاتها المُتدفِّقة، وبركها الطبيعيَّة ذات المياه الزرقاء الصافية. يمكن الوصول إلى الحديقة الوطنيَّة بسهولة من مدينة "سبليت"، وفيها ممرَّات مُصانة جيِّدًا تقود إلى محيط الشلَّالات مباشرةً، كما تحلو فيها الرحلات بالقوارب.


النشاطات


القفز في جنوب إيسترا


تُعدُّ منطقة "إيسترا" الواقعة في شمال كرواتيا وجهة شهيرة لقضاء إجازة الصيف، إذ تحضن الشواطئ والمدن ذات الرمزيَّة التاريخيَّة. إذا كنت مغامرًا، فعليك أن تقفز من المنحدر الصخري جنوبي إيسترا!


مشاهدة غروب الشمس في روفيني

للراغبين في مُشاهدة غروب الشمس، يُنصح بالتوجه إلى شبه جزيرة "إستريا" في كرواتيا بغية زيارة "روفيني"

 

للراغبين في مُشاهدة غروب الشمس، يُنصح بالتوجُّه إلى شبه جزيرة "إستريا" في كرواتيا بُغية زيارة "روفيني". هذه المدينة الساحليَّة تبدو فيها الشمس وقت الغروب كأنَّها مُعلَّقة في السماء! وفي هذا الإطار، يعد Valentino Bar مكانًا رومانسيًّا للاستمتاع بمشروب بينما ساقيك في البحر، أو ينصح بتناول المأكولات البحرية في مطعم Maestral  الشهير على الواجهة البحريَّة.


التسوَّق


عند زيارة مدينة "سبليت" الساحليَّة في "دالماتيا"، لا بدّ من التوقُّف في أسواق المزارعين في الهواء الطلق، وأيضًا سوق المأكولات البحرية في الصباح الباكر، كما تذوُّق بعض الأطعمة المحلية. تقع سوق السمك على بعد مسافة قصيرة من "البلدة القديمة".

 

 السفر من السعودية

تستغرق الرحلة بالطائرة من مطار جدة إلى مطار كرواتيا حوالي أربع ساعات و22 دقيقة.

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X