أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

رئاسة الحرمين الشريفين تطلق البرنامج الإذاعي "أثير الحرم"

خطبة عرفة
إطلاق أثير الحرم

تواصل حكومة المملكة تقديم كافة الخدمات، ومختلف التسهيلات لحجاج بيت الله الحرام، ومؤخرًا أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلةً في إدارة الإعلام والاتصال إطلاق البرنامج الإذاعي «أثير الحرم»، وذلك من خلال عددٍ من الموجات الإذاعية المحلية، مثل: إذاعة جدة، وإذاعة الرياض، وإذاعة يو إف إم, وتهدف هذه الخطوة إلى إبراز رسالة الحرمين الشريفين الإعلامية.

بدوره قال مدير الإدارة "سلطان بن سعود المسعودي" بحسب بيانٍ صادرٍ عن رئاسة الحرمين:" إنّ أثير الحرم برنامج إذاعي توعوي وإرشادي وثقافي، يسلّط الضوء على الحرمين الشريفين وكل ما يقدم في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما من حجاج وعُمار وزوار، ويتكون البرنامج من 13 حلقة، وتتراوح مدة الحلقة من تسع إلى عشر دقائق موزعة على ثلاث فقرات".

يذكر أنّ إدارة الإعلام والاتصال تنتج سنويًّا سلسلة من البرامج التلفزيونية والإذاعية التي تهدف إلى إبراز جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديها والخدمات المقدمة من الرئاسة لرواد بيت الله الحرام.

كما أعلنت الرئاسة العامة عن التطبيق الخاص لترجمة خطبة يوم عرفة على أجهزة الهواتف المحمولة، وتحميله من خلال النظامين الشهيرين IOS و Android، ويمكن أيضًا سماع الخطبة من خلال موجاتFM، وموقع الرئاسة العامة الإلكتروني.

ومن المقرَّر أن تتم ترجمة الخطبة إلى ستّ لغات هي (الصينية، الأوردو، الإنجليزية، الملايوية، الفرنسية، الفارسية)، وتبث صوتيًّا للحجاج بمشعر عرفة، ولجميع المسلمين بأنحاء العالم من خلال القنوات المحددة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X