الأعلى في تاريخه.. جسر الملك فهد يسجل رقماً قياسياً في عدد المسافرين خلال يوليو

الجسر يسجل الرقم الأعلى في تاريخيه خلال يوليو
جسر الملك فهد يسجل رقماً قياسياً في عدد المسافرين خلال يوليو
3 صور

سجل جسر الملك فهد أعلى عدد مسافرين خلال شهر واحد منذ افتتاحه، وذلك بعبور أكثر من 2.8 مليون مسافر خلال شهر يوليو الماضي في الاتجاهين بين المملكة والبحرين، وذلك وفقاً لما كشفت عنه الجهة المسئولة عن إدارته.


وأظهرت إحصائية جسر الملك فهد لشهر يوليو الماضي، أن معدل المسافرين يومياً بلغ أكثر من 91 ألف مسافر، وأن معدل النمو في أعداد المسافرين زاد بنسبة 4.2 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.


وأوضحت إدارة جسر الملك فهد، أن معدلات إنهاء الإجراءات والعبور سجلت أيضاً أرقاماً قياسية، حيث بلغ متوسط زمن العبور إلى البحرين 27 دقيقة في أوقات الذروة، و29 دقيقة في اتجاه المملكة.


الجدير بالذكر أن جسر الملك فهد يعد أسرع طريق للربط ما بين المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، حيث يبلغ طوله 25 متراً، وعرضه 23.2 متر. ويستقبل جسر الملك فهد الملايين من مواطني المملكتين سنوياً، والآلاف بشكل يومي، حيث يمتد من مدينة الخبر السعودية وحتى العاصمة البحرينية المنامة.


وقد افتتح الجسر رسميًا في 25 نوفمبر 1986 والشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة أطلق عليه اسم جسر الملك فهد وذلك أثناء الافتتاح نسبة إلى الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود، وأسـهم هذا الجسر في تحقق العديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية للبلدين الشقيقين السعودية والبحرين، وكذلك لدول مجلس التعاون الخليجي.


و في يناير 2019 أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد أن عدد المسافرين الذين عبروا الجسر خلال 32 عاماً بلغ أكثر من 382 مليون مسافر بمعدل 74,000 مسافر يوميًا.