أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

للمرة الأولى.. فريق كشافة نسائي يخدم ضيوف الرحمن في المدينة المنورة

اعتماد خطة تأهيل وتدريب الفرق المشاركة سواء داخل منطقة مكة المكرمة، أو في المنافذ الحدودية

تشارك المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، للمرة الأولى، بفريق كشافة نسائي لخدمة ضيوف الرحمن في كلٍّ من مركز صحي الصافية، ومركز صحي جبريل بالمدينة المنورة خلال موسم حج العام الجاري 1440 هـ.


وتنفذ المؤسسة برامج عدة من خلال فرقٍ متخصصة من منسوبيها ومنسوباتها المدربين والمتدربين، يأتي في مقدمتها المشاركة بفرق صيانة فورية لإصلاح مركبات الحجاج بواقع 19 فرقة تطوعية، وإطلاق برامج إرشادية للحجاج.


وينفذ تلك البرامج بأعلى مستويات الجودة فريقٌ متخصص من مدربي ومتدربي الكليات والمعاهد التقنية إسهاماً مع القطاعات الحكومية الأخرى في تيسير أداء الحجاج نسكهم.


وتشارك المؤسسة ببرنامج الصيانة الطارئة المجانية لسيارات الحجاج القادمين إلى مكة المكرمة على المحاور الثلاثة المؤدية إلى المنطقة المركزية "المعلاة، والمسفلة، والشبكية"، إضافة إلى منطقة تبوك في منفذ حالة عمار، وفي القصيم بمدينة الحجاج، وفي المدينة المنورة في ثلاثة محاور "طريق الهجرة، طريق القصيم، طريق تبوك"، حيث تم تجهيز مركبات لأعمال الصيانة، تحتوي على التجهيزات اللازمة لصيانة السيارات، وتعمل على مدار الساعة من خلال دوريات مجدولة، يشرف عليها وينفذها عدد من المدربين والمتدربين المتخصصين في مجال المحركات والمركبات وكهرباء السيارات من منسوبي التدريب التقني والمهني في مناطق مكة المكرمة، والقصيم، وتبوك، والمدينة المنورة، بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة في هذا الشأن لخدمة لضيوف الرحمن.


وتشارك المؤسسة بـ 15 فرقة كشافة وجوالة، تضم نحو 250 جوَّالاً وكشَّافاً وقائداً من جميع منشآت التدريب التقني والمهني في السعودية.


وتأتي مشاركة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في خدمة الحجاج انطلاقاً من توجيهات القيادة الرشيدة بتوفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن.


وتحرص المؤسسة على تطوير وتنويع خدماتها المقدمة خلال الحج، وتبدأ استعداداتها للموسم مبكراً عبر اعتماد خطة تأهيل وتدريب الفرق المشاركة سواء داخل منطقة مكة المكرمة، أو في المنافذ الحدودية لأداء مهام عدة، من أبرزها الإسعافات الأولية، وأعمال الدفاع المدني، وإرشاد الحجاج.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X