لايف ستايل /ديكور

تزيين البلكونة المكشوفة

أفكار ديكور في تزيين البلكونة المكشوفة (لترَّاس)، بُغية تحويلها إلى حديقة داخليَّة مُصغَّرة
على الجدران، توزَّع رفوف مشغولة من الحديد أو الألومينيوم أو الخشب، فتحمل الورود والأزهار الملوَّنة
من المحبَّذ الإكثار من توزيع الأوعية في الزوايا
تزيين البلكونة يتوقَّف على تصميمها، سواء كانت "تراس" مكشوفة، أو مسقوفة بقرميد
مُهندسة الديكور ريهام فرَّان
من الضروري الحرص على اختيار الأرضيَّة، التي تتناغم والديكور السائد في المنزل، فإمَّا أن يغطِّي الأخيرة الحجر أو السيراميك أو الباركيه

تزيين البلكونة يتوقَّف على تصميمها، فمنها الـ"التراس" المكشوفة، والبلكونة المسقوفة بقرميد، والبلكونة المزوَّدة بسقف المنزل الممتد. "سيدتي. نت" يطّلع من مهندسة الديكور ريهام فرّان على أهم الأفكار الهادفة إلى تزيين البلكونة المكشوفة (تراس)، بُغية تحويلها إلى حديقة داخليَّة مُصغَّرة.

من الجذَّاب تعليق أوعية صغيرة من الأزهار على الدرابزين الحديد


يتنوَّع شكل الـ"تراس"، فقد يتخذ الحيِّز المذكور الشكل الدائري أو المثلَّث أو المربَّع أو المستطيل، وإذا كان الدرابزين مصنوعًا من الحديد، يحلو تعليق أوعية صغيرة من الأزهار عليه، على أن تتلوَّن بألوان زيتيَّة صارخة تبعث روح التفاؤل في المكان. ومن المُفضَّل، في هذا الإطار، اختيار شتول الأزهار التي تنسدل حتَّى تغطِّي الأوعية. أمَّا إذا كان الدرابزين مصنوعًا من الحجر، فيمكن تطبيق ديكور الدرابزين الحديد نفسه، من خلال وضع تفصيلات من الحديد على شكل دوائر لتُثبَّت أوعية الأزهار في داخلها.

على الجدران، يحلو توزيع رفوف مشغولة من الحديد أو الألومينيوم أو الخشب، أو ألواح من الزجاج محاطة بإطارات من حديد، وذلك بشكل هندسي مُحدَّد  أو عشوائي، على أن توزَّع عليها الورود والأزهارالملوَّنة. ومن جهةٍ ثانيةٍ، يمكن وضع ألواح من الخشب في وسط البلكونة، على تحمل هذه الألوح دوائر صغيرة تُعلَّق عليها شتول توحي كأنّ الجدار أخضر، ما يوحي للجالسين كأنَّهم في الحديقة، مع الإشارة إلى أنّ هذه الفكرة تُسخدم في المساحات المكشوفة حصرًا.
يحلو تعليق اللوحات التي توضع في داخلها شتول خضر اصطناعية.

لا يحبَّذ استخدام الشتول التي تُزرع في الحدائق، كالتويا والصنوبر، حتَّى لو جاءت بأحجام صغيرة، لأنّ رائحتها قوية


ويُنصح بالإكثار من توزيع الأوعية العالية في الزوايا، بيد أنَّه لا يُحبَّذ استخدام الشتول التي تُزرع في الحدائق كالتويا والصنوبر، حتَّى لو كانت بأحجام صغيرة، لأنَّ رائحتها نفَّاذة.
من جهةٍ ثانيةٍ، يجب الحرص على اختيار الأرضيّة، التي تتناغم والديكور السائد في المنزل، فإمَّا أن يغطي الأخيرة الحجر أو السيراميك أو الباركيه.
إذا كانت البلكونة مُزوَّدة بسقف قرميد، يحلو تزيين السقف بأوعية الشتول والأزهار المتدلَّاة. ويمكن وضع سقف مستعار وتثبيت السبوتات عليه، على أن تأتي إضاءتها ملوَّنة، لا سيَّما بالأخضر والأصفر لتحقيق جو الحدائق. كما يحلو توزيع الجلسات المعدّة من الخيزران الخاصَّة بالمساحات الخارجية، مع اختيارها باللون الأبيض أو الأخضر. وإذا كانت بلون حيادي، يمكن اختيار القماش المزهّر بألوان عدة، ومن بينها الأخضر، أو توزع عليها وسائد باللون الأخضر السادة.

شاهدوا أيضاً:نصائح ديكور : تنسيق حدائق منزلية خارجية

 

تابعوا أيضًا:

ديكور صالات مودرن في منازل المشاهير

تصميم حدائق خارجية بالتفصيل

التكنولوجيا في عالم الديكور الداخلي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X