مكياج ناعم وخفيف يليق بالمراهقات في المناسبات اليومية

مكياج ناعم وخفيف يليق بالجميع
مكياج ناعم وخفيف يليق بالجميع
مكياج ناعم وخفيف يليق بالجميع
مكياج ناعم وخفيف يليق بالجميع
مكياج ناعم وخفيف يليق بالجميع
مكياج ناعم وخفيف يليق بالجميع
2 صور

جميعنا يعلم أن المكياج يهدف إلى تجميل الإطلالة وجعلها أكثر جاذبية، لذا يكون الحرص شديداً على تنسيق الألوان واختيار الأسلوب المناسب لكل فتاة. إلا أن هذه الخيارات تختلف عندما يتعلق الأمر بـ مكياج المراهقات واليانعات في السن. فما يليق بسيدة ناضجة لا يناسب إطلالات الفتاة في سن العشرين مثلاً، لذا فإن كل العلامات التجارية، تخصّص مستحضرات بتركيبة خفيفة وناعمة، تليق بهذه السنّ وتمنح المراهقات مكياجاً ناجحاً وناعماً في الوقت نفسه.


أبرز المستحضرات التي تتيح للفتاة المراهقة تطبيق مكياج مناسب: 

لا للفاونديشن الثقيل 

Maybelline Dream BB Fresh
           كريم بي بي من مايبللين Maybelline Dream BB Fresh
 

كريم الأساس أو الفاونديشن، ليس الخيار الأفضل بالنسبة إلى البشرة الشابة. فتركيبة هذا المستحضر تكون قاسية على بشرة المراهقات كما أن الهدف من استخدامه هو تغطية الشوائب التي نادراً ما توجد على بشرة شابة. لذا من الأفضل اختيار تركيبة أنعم، لطيفة على البشرة وتمنحها لوناً جذاباً ومتجانساً. ستجدين هذه التركيبة الناعمة في مجموعات كريمات الترطيب الملوّنة أو مجموعات الـBB Cream التي قدّمتها معظم العلامات التجارية والتي تناسب بشرة المراهقات بامتياز.



الكونسيلر

Nars Radiant Creamy Concealer
      كونسيلر كريمي من نارس  Nars Radiant Creamy Concealer

يمكنك استخدام الكونسيلر لتغطية آثار حب الشباب التي غالباً ما تبرز على بشرة الفتيات في سن المراهقة. بإمكانك أن تختاري كونسيلر بتركيبة خفيفة وناعمة، يساهم في إخفاء آثار الشوائب بطريقة طبيعية.


البلاش الكريمي

charlotte tilbury pillow talk matte
بلاش كريمي من شارلوت تيلبوري Charlotte tilbury pillow talk matte

تألقي بسحنة مشرقة مع اختيار بلاش بتركيبة الكريم الناعمة، إذ يسهل مدّه على البشرة. هذه التركيبة ستمنح بشرتك وهجاً لافتاً مع الحفاظ على لمساتها الشابة والبريئة.
 


ظلال عيون بألوان طبيعية

hourglass graphik eyeshadow
ظلال العيون من أورغلاس Hourglass graphik eyeshadow 
 
 

لوحة ظلال العيون المحايدة هي ضرورة في حقيبة كل فتاة مراهقة لإضفاء مظهر جذاب على مكياج عينيها. اختاري ألواناً بدرجات زاهية من البيج والزهري والزهري الخشبي... لتحافظي على ملامحك البريئة والجذابة.
 


لا للأيلاينر

MAKE UP FOR EVER Artist Color Pencil
كحل أسود من ميك أب فورإيفر MAKE UP FOR EVER Artist Color Pencil

 

استخدمي قلم كحل أسود بدلاً من  الأيلاينر، فهذا الأخير سيزيد من حدّة مكياج عينيك. استخدمي قلماً داخل العين أو بإمكانك أن ترسمي جناحين قصيرين عند طرفي عينيك .
 


الماسكرا

guerlain  intense volume curl mascara
ماسكرا من غيرلان Guerlain intense volume curl mascara
 
 

تعتبر الماسكرا المستحضر الأبرز في مكياج المراهقات حتى أنهن يستخدمنها من دون تحضيرات مسبقة، كروتين في إطلالاتهن اليومية. اختاري ماسكرا تزيد كثافة رموشك وتجعلها تبدو جذابة بشكل طبيعي.
 


الغلوس أفضل أحمر شفاه

أحمر شفاه NYX Cosmetics Butter Gloss
أحمر شفاه  من ان واي إكس NYX Cosmetics Butter Gloss
 
 

تركيبة الغلوس هي الأنسب لملامح الفتاة المراهقة إنما عليها أن تختار الدرجات الناعمة والزاهية كالبيج والزهري وأن تتجنّب الألوان الداكنة والجريئة كالأحمر والتوتي والبنفسجي...

بهذه المناسبة وبما أننا على أبواب شهر رمضان قد يناسبك التعرف على صيحات مكياج ناعم مناسبة لهذا الشهرالفضيل