أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حجاج البيت الحرام في ضيافة مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة

كان من ضمن الزوار مفتي جمهورية كوسوفا
مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة

ما أن ينتهي حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسك الحج حتى يبدؤون بزيارة أبرز المعالم التاريخية والمميزة، والتي لها مكانة خاصة لدى المسلمين، ويعد مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة من هذه الأماكن التي يتمنى جميع ضيوف الرحمن زيارتها، وقد تسنى للبعض ذلك؛ حيث أعلن المجمع أنه استقبال مجموعة من ضيوف بيت الله الحرام، وذلك ضمن حملته الإعلامية "كسوة الكعبة مهابة ومثابة".

بدورها نقلت وكالة الأنباء السعودية اليوم الثلاثاء عن وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام المكلف أحمد بن محمد المنصوري قوله إنَّ هذه الحملة تهدف إلى تعزيز وإبراز تاريخ كسوة الكعبة المشرفة، وتعريفهم بمراحل صناعة كسوة الكعبة المشرفة.

مضيفًا أنَّ الحملة ما هي إلا مبادرة يسعى المجمع من خلالها لتعزيز التواصل مع الجمهور الخارجي وتعزيز مكانة المجمع في نفوس الزوار من خلال إبراز الجهود المبذولة في العناية والرعاية لكسوة الكعبة المشرفة.

كما أشار المنصوري إلى أنَّ الحملة عزَّزت روح عمل الفريق الواحد بين منسوبي المجمع من خلال تنوُّع البرامج المقدمة للزوار التي شملت عددًا من اللغات، معبِّرًا عن شكره لجميع القائمين والمشاركين في الحملة لحرصهم على الاحتفاء بزوار المجمع.

يشار إلى أنّ زوار المجمع ثمنوا ما لمسوه من حسن حفاوة وترحيب واستقبال، ما يعكس حرص المملكة العربية السعودية على زوارها والعناية بهم.

يذكر أنّ من ضمن من حظي بفرصة زيارة مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة مفتي جمهورية كوسوفا الشيخ نعيم ترنافا والوفد المرافق له، وقد تم ذلك اليوم الثلاثاء.

وكان في استقبالهم خلال الزيارة مدير وحدة العلاقات العامة بالمجمع رائد بن صلاح اللحياني الذي قدّم شرحًا عن مراحل صناعة كسوة الكعبة المشرفة والأقسام التي يضمها المجمع من معدات وآليات وأجهزة حديثة متطورة في الحياكة والنسيج والصباغة، وما تلقاه صناعة كسوة الكعبة من عظيم العناية والاهتمام من القيادة الرشيدة، وبمتابعة من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس لتقديم أفضل الخدمات للحرمين الشريفين وقاصديهما.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X