اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المركز الوطني للطب البديل يوضح أهمية التمارين الرياضية

المركز الوطني للطب البديل والتكميلي
للتمارين الرياضية أهمية كبرى
2 صور

كل يوم تنطلق حملات توعوية، ورسائل توجيهية تؤكد على أهمية ممارسة الرياضة وما تعود به من فائدة على صحة ممارسها، بدوره قام اليوم المركز الوطني للطب البديل والتكميلي بالتأكيد على فوائد وأهمية التمارين الرياضية، وذلك ضمن حملته لرفع الوعي الصحي.

وقد أوضح المركز أنّ فوائد التمارين الرياضية لا تقتصر فقط على الصحة البدنية، وإنما تحسن المزاج العام إذ تقلل من الشعور بالإحباط وتحسن من جودة النوم.

موضحًا أنّ التمارين الرياضية تخفف من حدة الألم الناتج عن التهاب المفاصل وتقوية العضلات، فضلاً عن تحفيز إنتاج هرمون الإندورفين المهدئ وهي أفضل طريقة للتعامل مع الضغط العصبي.

يذكر أنّ دراسة طبية أعدّها باحثون في كلية الطب بجامعة واشنطن كانت قد كشفت عن أنَّ ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تؤدي إلى تحسين وظائف المخ لدى البدناء، وتحسّن الحالة النفسية والبدنية لهم.

كما أشارت الدراسة إلى أنّه بالإضافة إلى فوائد الرياضة فيما يتعلق بآلية التمثيل الغذائي والحالة المزاجية والصحة العامة تعمل التمارين أيضًا على تحسين وظائف المخ.

وأوضح الباحثون أنّ البدناء ومفرطي البدانة معرضون لمقاومة الأنسولين في المخ، وهو المسؤول عن توفير المعلومات حول الحالة الغذائية، وكذلك بقية الجسم