اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

غدير السبتي لـ "سيدتي": أجمع بين ثقافة الغرب والعادات والتقاليد

غدير السبتي
غدير السبتي
غدير السبتي
3 صور

هي دكتورة في الجامعة، لكنها تكابد معاناة مريرة، بعد أن تواجه حالات نفسية صعبة وشديدة التعقيد!

هذه ملامح الشخصية الجديدة لدكتورة المعهد العالي للفنون المسرحية الفنانة غدير السبتي، حيث تعكف حالياً على تصوير ما تبقى من مشاهدها في مسلسل "عافك الخاطر"، من إنتاج عبدالله بوشهري، وتأليف عبدالله الرومي، والذي تكفّل مناف عبدال في إخراجه.

السبتي، قالت لـ"سيدتي" في تصريح خاص: "(عافك الخاطر) من الأعمال المهمة التي تجمعني للمرة الثانية مع المنتج بوشهري، والمرة الثالثة مع المخرج عبدال، إذ يتناول المسلسل حزمة من القضايا الاجتماعية ذات البعد الإنساني، بدءاً من ثمانينات القرن الماضي، مروراً بالتسعينات، ووصولاً إلى الألفية الثالثة".

ملحم زين اختتم مهرجاناته في قرطبا وديو جمعه مع محمد خيري

وتابعت السبتي: "أؤدي في العمل دوراً جديداً لدكتورة مُحجبة، تعود إلى الكويت فور استكمال دراستها في الولايات المتحدة، كما تشكل مزيجاً حضارياً بين العادات والتقاليد العربية وثقافة الغرب، خصوصاً أن والدتها ملتزمة دينياً، ولا تقبل بالثقافات الدخيلة بالتغلغل داخل البيت، الذي يرمز إلى المجتمع الخليجي". وأعربت السبتي عن فرحتها العارمة بالأجواء الفنية التي تشهدها الكواليس حالياً، بمعية كوكبة كبيرة من الفنانين، على غرار سليمان الياسين وأسمهان توفيق وخالد أمين وعبير أحمد وهبة الدري وأحمد إيراج وغدير السبتي وحصة النبهان وفرح الهادي وعقيل الرئيسي، فضلاً عن ظهور باقة أخرى من الوجوه الجديدة.

يُذكر أن مسلسل "الديرفة" التراثي، كان آخر الأعمال التي جمعت غدير السبتي بالمخرج مناف عبدال، وهو من تأليف علياء الكاظمي.