أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وفاة بيتر ليندبرغ.. أشهر مصوري الموضة والمشاهير في العالم

اشتهر بيتر ليندبرغ بصوره بالأبيض والأسود
إيما واتسون، بعدسة بيتر
بيتر ليندبرغ
أوما ثورمان، بعدسة المصور الراحل

ودّع عالم الأزياء والموضة، واحداً من أشهر وأبرز المصورين الفوتوغرافيين الذين عملوا في هذا المجال، وهو المصور الألماني الشهير بيتر ليندبرغ، الذي أبدع بالتقاط مئات الصور الساحرة لعارضات الأزياء وفنانات العالم الشهيرات، وذلك عن عمر ناهز الـ74 عاماً.

ونشر موقع روسيا اليوم، أن حساب المصور الفوتوغرافي الألماني الرسمي على موقع إنستغرام، كان قد نشر يوم الأربعاء الماضي 4 سبتمبر، أن بيتر ليندبرغ، الذي اشتهر بصوره بالأبيض والأسود للنجوم وعارضات الأزياء، كان قد توفي يوم الثلاثاء 3 سبتمبر.

وبحسب ما نقله موقع مونتي كارلو؛ فقد أكدت عائلة المصور خبر وفاته رسمياً من خلال بيان رسمي، ولكن العائلة لم تكشف أية تفاصيل إضافية بشأن ملابسات الوفاة أو مكانها، وأشار البيان إلى أن ليندبرغ يعتبر أحد رواد التصوير الفوتوغرافي في مجاله، وأنه نجح في تقديم تعريف جديد لتصوير الموضة المعاصرة، ومعايير الجمال الخاصة به، من خلال إظهار النساء من كل الأعمار بأبهى حلة.

وكان ليندبرغ، الذي ولد بـ23 تشرين الثاني/نوفمبر 1944 في مدينة ليشنو البولندية، قد نال شهرة واسعة لتصويره العديد من نجمات الفن والموضة، مثل: نعومي كامبل، وكيت موس، وسيندي كروفورد، كما أنه كان قد صمم ملصقات فيلم الجوع، مع كاترين دينوف، وديفيد بوي، وسوزان ساراندون، وتوك تو هير، الذي أخرجه بيدرو ألمودوفار.

كما أن المصور الألماني الراحل، كان مصوراً للتقويم السنوي الخاص بالشركة الإيطالية الشهيرة بيريللي، وتعاون مع كل من: كارل لاغرفيلد، وديرل هانا، وجورجيو أرماني، ونُشرت صوره في العديد من مجلات العالمية، مثل: هاربر بازار، فوج، فانيتي فير، ورولينج ستون.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X