بالصور: سفارة السعودية تحتفي باليوم الوطني السعودي في الرباط

- من أجواء الحفل
السفير السعودي عبد الله بن سعد الغريري و معه الملحق العسكري السعودي بالمغرب العقيد ماجد القليطي و المستشار عبد المجيد السماري رئيس القسم القنصلي .
السفير السعودي عبد الله بن سعد الغريري في حديث مع رئيس البرلمان المغربي
السفير و ضيوفه من وزراء مغاربة و سفراء مع كعكة الحفل
السفير السعودي عبد الله بن سعد الغريري يتوسط رئيس المستشارين و رئيس البرلمان حبيب المالكي خلال النشيد الوطني المغربي
السفير السعودي عبد الله بن سعد الغريري يستقبل وزيرة التجارة الخارجية بالمغرب رقية الدرهم
كعكة الحفل
مع بعض الشخصيات
السفير السعودي عبد الله بن سعد الغريري يدخل مقر السفارة بالرباط
السفير السعودي عبد الله بن سعد الغريري يتحدث لرئيس المستشارين المغربي
الملحق العسكري السعودي بالمغرب العقيد ماجد القليطي رفقة شخصيات عسكرية من عدد من البلدان العربية و الأجنبية
فرقة تراثية من الفلكلور السعودي
السفير السعودي عبد الله بن سعد الغريري يتوسط رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماس و رئيس البرلمان حبيب المالكي.
السفير السعودي عبد الله بن سعد الغريري.
15 صور

احتفلت المملكة العربية السعودية بعيدها الوطني الذي يصادف 23سبتمبر من كل عام ، بمقر سفارتها بالرباط ، حيث أقام سفير السعودية بالمغرب عبد الله بن سعد الغريري حفلا بالمناسبة ، حضره عدد هام من الشخصيات المدنية و العسكرية، إلى جانب وزراء مغاربة و برلمانيون و إعلاميون و وجوه بارزة من المجتمع المغربي و الديبلوماسي .
وألقى السفير السعودي كلمة ترحيبية بالمناسبة، ذكر فيها بانجازات السعودية و النهضة الاقتصادية المتميزة التي تشهدها المملكة العربية السعودية .
كما تحدث عن منجزات المغرب التي دشنها العاهل المغربي الملك محمد السادس ، و التطور المستمر الذي يعرفه المغرب ، مشيرا إلى أواصر الأخوة و الصداقة التي تجمع المغرب و السعودية ، يعززها التعاون المثمر بين البلدين في مجالات متعددة ، مستدلا بالمشروع السعودي الهام "خلادي" في المغرب لإنتاج الطاقة الريحية .
و حضر الحفل عدد من الوزراء المغاربة من بينهم : مصطفى الخلفي و لحسن الداودي و أنس الدكالي إلى جانب الوزيرتين رقية الدرهم و جميلة مصلي و رئيس البرلمان المغربي لحبيب المالكي و رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماس إضافة إلى عدد هام من سفراء الدول العربية و الأجنبية .
في ختام الحفل أدت فرقة الجوهرة السعودية الدولية برئاسة وحيد أحمد البيشي وصلات غنائية من التراث السعودي مرفوقة برقصات شعبية ، راقت الحاضرين الذين تقاسموا كعكة العيد الوطني في جو من الفرح و البهجة .