الإمارات والسعودية ومصر تقود المشاركة العربية في أكبر معرض للبلاستيك بالعالم بالمانيا

تشارك الامارت والسعودية والكويت ومصر ولبنان في معرض "كيه" الدولي بالمانيا، والذي يعد أكبر معرض للبلاستيك في العالم.

ويقام المعرض في مدينة "ديسيلدورف" الألمانية خلال الفترة من 16 الى 23 اكتوبر المقبل، ويجمع 2200 شركة عالمية من 165 دولة على مستوى العالم لعرض منتجاتها وعملياتها، على مساحة 178 الف متر مربع.

وتوقعت دراسة من المقرر عرضها في المعرض أن تنمو صناعة البلاستيك والبتروكيماويات والمطاط في دولة الإمارات ودول الخليج بنسبة تتراوح ما بين 5 و6 % خلال السنوات القادمة.

وتشارك الامارات بخمس شركات هي "إنتربلاستيك" و"جولدن كي ميدل إيست"، و"جلف أدفانسد بوليمرز"، وباكليت" و"باور أديدفيس الإماراتية"، و اكثر من 15 شركة سعودية ولبنانية ومصرية.

وقالت بترا كالمان، مدير وحدة البلاستيك والمطاط في شركة "ميسي دوسولدورف " المنظمة للمعرض إن المعرض سيسلط الضوء على قضايا الطاقة والموارد وكفاءة المواد و الفرص الاستثمارية في القطاعات المتخصصة، وسيتاح للعارضين التواصل مع المعنيين بصناعة البلاستيك من جميع أنحاء العالم.

وأضافت في بيان اليوم الأربعاء: سيوفر المعرض للزوار التعرف على أحدث التطورات والاتجاهات والتواصل مع الخبراء في مجال صناعة البلاستيك، اضافة لمناقشة القضايا المعاصرة التي تواجه صناعة البلاستيك والمطاط، والصعوبات التي تواجه البشرية والتحديات العالمية الكبيرة مثل تغير المناخ والتحول الرقمي، والتحديات التي يجب معالجتها بواسطة الخبرة والذكاء البشري.