صور: جميلة عوض تفوز بجائزة أفضل ممثلة آسيوية عن فيلم من إفريقيا

جميلة عوض تفوز بجائزة أفضل ممثلة
جملة عوض تم ترشيحها عن فيلم الضيف
شهادة منح الجائزة لجميلة عوض
جميلة عوض من حفل ختام مهرجان نيو فيچن السينمائي الدولي بهولندا
جميلة عوض ليلة تكريمها من مهرجان نيو فيچن السينمائي الدولي بهولندا
جميلة عوض في حفل افتتاح مهرجان نيو فيچن السينمائي الدولي بهولندا
إدارة المهرجان صوبت الخطأ ومنحت جميلة لقب أفضل ممثلة آسيوية إفريقية
جميلة عوض أول ممثلة مصرية تفوز بالجائزة
فيلم الضيف حظى بإشادة نقدية عالمية
9 صور

فازت النجمة جميلة عوض، بـجائزة أفضل ممثلة أفريقية - آسيوية عن دورها بفيلم "الضيف"، في مهرجان نيو فيچن السينمائي الدولي بهولندا، في سابقة هي الأولى بتاريخ السينما المصرية، حيث لم يسبق فوز ممثلة مصرية بالجائزة، كما لم يتم ترشيح أي فيلم مصري للمنافسة على جوائز آسيوية.

فيلم "الضيف" شُهد عرضه العالمي الأول من خلال مهرجان تالين بلاك نايتس السينمائي في إستونيا وفاز بجائزة الجمهور، وشارك أيضًا في عدة مهرجانات دولية منها مهرجان الفيلم العربي بروتردام، ومهرجان منارات للسينما المتوسطية فى تونس كما نافس في المسابقة الرسمية لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، كما عرض تجاريًا في سينمات الأردن شهر أبريل الماضي.

وخلال العام الحالي، قامت جميلة ببطولة فيلم سبع البرمبة مع النجم رامز جلال، ونجح الفيلم في تحقيق إيرادات ضخمة تجاوزت الـ 45 مليون جنيه، كما تم تكريمها من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري باعتبارها قدرة للشباب فيما تقدمه من أعمال فنية، بالإضافة لفيلم الضيف الذي انطلق تجاريًا مطلع العام.

 

وتدور أحداث الضيف حول شاب يحل ضيفًا على أسرة خلال العشاء، ثم تتطور الأحداث في اتجاه لا يتوقعه أحد منهم، ويشارك بطولة الفيلم مع جميلة عوض كل من النجوم خالد الصاوي وأحمد مالك وشيرين رضا، فيما يشارك النجوم ماجد الكدواني ومحمد ممدوح وعارفة عبد الرسول ومحمود الليثي كضيوف شرف الفيلم.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"