فن ومشاهير /أخبار المشاهير

وفاة المخرج التونسي شوقي الماجري عن عمر 58 عاماً بسكتة قلبية مفاجئة

المخرج التونسي شوقي الماجري في ذمة الله
شوقي الماجري توفى بأزمة قلبية حادة
شوقي الماجري تم تكريمه مؤخرا في تونس
شوقي الماجري تزوج من الفنانة الأردنية صبا مبارك
مسلسل دقيقة صمت آخر أعمال شوقي الماجري
عمار الابن الوحيد لصبا مبارك وشوقي الماجري

توفي صباح اليوم الخميس المخرج التونسي شوقي الماجري، عن عمر يناهز 58 عاما، متأثرا بسكتة قلبية مفاجئة داخل إحدى مستشفيات القاهرة، ولم يتم الكشف عن موعد تشييع جثمان الراحل، وهل سيدفن داخل مصر أم في بلاده تونس.

الفقيد من مواليد 1 نوفمبر 1961، أخرج العديد من الأعمال التلفيزيونية والسينمائية السورية والعربية والعالمية، وكان يُقيم ما بين مصر ولبنان و سوريا، وهو طليق النجمة الأردنية صبا مبارك ووالد ابنها عمار.

 

ونعاه المنتج صادق الصباح قائلا: علمت منذ قليل بوفاة الصديق المخرج التونسي الاستاذ شوقي الماجري في المستشفى في القاهرة، رحمه الله واسكنه فسيح جناته، عرفت شوقي الماجري رجل مثقف ذو رؤية ترك بصمة في عالم الدراما والسينما، سوف تبقى ذكراك بيننا استاذنا العزيز رحمك الله. تعازينا الحارة لعائلته وأصدقائه.

 

وكان المخرج شوقي الماجري قد أخرج في رمضان الفائت مسلسل "دقيقة صمت"، كتابة سامر رضوان وإنتاج شركتَيْ "الصبّاح إخوان" و"إيبلا الدولية"، وعرف طريق الشهرة بعد إخراج مسلسل "اسمهان" وساهم أيضا في إخراج العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية السورية والعربية والعالمية، منها "حلاوة الروح" مسلسل سوري 2014، أبناء الرشيد، ، "الاجتياح" وحصل على جائزة ايمي العالمية كأفضل مسلسل أجنبي، "هدوء نسبي" والذي عرض في رمضان 2009.

 

حصل على العديد من الجوائز منها جائزة أدونيا 2008 كأفضل مخرج عن مسلسل أسمهان، وجائزة أدونيا 2009 كأفضل مخرج عن مسلسل هدوء نسبي.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X